بالصور.. استيراد النظام السوري أبقارًا ألمانية بـ8 ملايين يورو يشعل مواقع التواصل بالسخرية
بالصور.. استيراد النظام السوري أبقارًا ألمانية بـ8 ملايين يورو يشعل مواقع التواصل بالسخريةبالصور.. استيراد النظام السوري أبقارًا ألمانية بـ8 ملايين يورو يشعل مواقع التواصل بالسخرية

بالصور.. استيراد النظام السوري أبقارًا ألمانية بـ8 ملايين يورو يشعل مواقع التواصل بالسخرية

أعلنت وزارة الزراعة في الحكومة السورية  إتمامها صفقة لشراء 800 رأس من الأبقار من ألمانيا بقيمة 1.96 مليون يورو.

وهي الدفعة الأولى من العقد، الذي ينص على استيراد 1600 رأس، على مرحلتين، تضم كل مرحلة 800 بقرة، تصل الدفعة الأولى مع نهاية نيسان المقبل.

وصرَّحت وزارة الزراعة أن قيمة البقرة الواحدة -وجميعها لم تبلغ عامًا من عمرها- اقتربت من 2450 يورو، لتكون قيمة الدفعة الأولى 1.96 مليون يورو.

وأشار مسؤول في الوزارة لصحيفة الوطن السورية إلى أن الحكومة تسعى لعقد ثانٍ من أجل استيراد 1600 رأس آخر خلال العامين، الحالي والمقبل، ليصبح مجمل ما تسعى الوزارة لاستيراده إلى 3200 رأس، بقيمة تصل إلى نحو 8 ملايين يورو.

وسرعان ما تلقَّف السوريون الخبر وأطلقوا العنان لتعليقاتهم الساخرة، خاصة أن ألمانيا -بالتحديد- أصبحت رمزًا للاجئين السوريين، حيث تجاوز السوريون الذين وصلوا إليها منذ سياسة الأبواب المفتوحة أكثر من مليون لاجئ، منهم شريحة واسعة من المثقفين وأصحاب الشهادات العليا، والمهرة من أصحاب المهن المختلفة.

وعلَّق أحدهم بالقول: "يأخذون خيرة شبابنا وخبراتنا ويعطوننا البقر، شكرًا ألمانيا".

فيما طالب آخر الحكومة السورية بالعمل على عودة اللاجئين قبل أن تفكر باستيراد البقر.

في حين اقترح أحدهم العمل على استيراد الحمير لحلّ مشكلة المواصلات في ظل النقص الحاد بالمحروقات والوقود.

وشهد القطاع الزراعي عمومًا والثروة الحيوانية على وجه الخصوص، في سوريا، حالة من التدهور خلال الحرب، حيث تراجعت أعداد الأبقار والأغنام بشكل حاد، بعد أن كانت سوريا من الدول التي تمتلك ثروة حيوانية كبيرة وتصدّر قسمًا لا بأس به منها.

وتجاوز سعر البقرة الواحدة في سوريا حاجز المليون ليرة سورية، بعد أن كان سعرها يتراوح بين 100 و150 ألفًا قبل الحرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com