بعد نشار والسحيمي.. السعودية نحو مزيد من قيادة المرأة للقطاع المالي
بعد نشار والسحيمي.. السعودية نحو مزيد من قيادة المرأة للقطاع الماليبعد نشار والسحيمي.. السعودية نحو مزيد من قيادة المرأة للقطاع المالي

بعد نشار والسحيمي.. السعودية نحو مزيد من قيادة المرأة للقطاع المالي

قالت مصادر مطلعة لوكالة رويترز للأبناء، إن أكبر صناديق الثروة السيادية في المملكة - صندوق الاستثمارات العامة السعودي - والذي يمتلك حصصا في شركات كبرى ويحتل دورا محوريا في إعادة هيكلة الاقتصاد، يعين سعوديات لإدارة أصوله.

وتأتي هذه الأنباء بعدما أعلن تعيين  رانيا نشار لتولي منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "سامبا" المالية، لتصبح أول امرأة تتولى منصب الرئيس التنفيذي لبنك تجاري مدرج في المملكة في ظل الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وفي الأسبوع الماضي، عينت البورصة السعودية سارة السحيمي أول رئيسة لها والتي أصبحت أول امرأة تتولى منصب الرئيس التنفيذي لبنك استثمار هو "الأهلي كابيتال" الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي التجاري في 2014.

تمكين..

ورحب سعوديون بتعيين نشار ومن قبلها السحيمي بمناصب قيادية في المملكة، ووصف البعض تلك الخطوة بـ" عهد جديد لتمكين المرأة في السعودية".

وتهدف الإصلاحات في السعودية لزيادة نسبة السعوديات في القوة العاملة إلى 30% في السنوات القادمة من 22% في الوقت الحالي.

ويتولى عدد قليل من النساء في السعودية مناصب قيادية في المؤسسات المالية، غير أن الإصلاحات التي أطلقتها المملكة في العام الماضي لزيادة كفاءة الاقتصاد وتقليل الاعتماد على صادرات النفط شملت تعزيز دور النساء في الاقتصاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com