مشروع خريطة الجينات الوراثية.. نتائج مفاجئة لأصول الشعوب العربية (فيديو غرافيك)
مشروع خريطة الجينات الوراثية.. نتائج مفاجئة لأصول الشعوب العربية (فيديو غرافيك)مشروع خريطة الجينات الوراثية.. نتائج مفاجئة لأصول الشعوب العربية (فيديو غرافيك)

مشروع خريطة الجينات الوراثية.. نتائج مفاجئة لأصول الشعوب العربية (فيديو غرافيك)

كشفت دراسة حديثة أجرتها ناشيونال جيوغرافيك عبر مشروع خريطة الجينات الوراثية عن نتائج غير مألوفة حول الجينات الوراثية للعرب وأصولهم.

فريق الباحثين الذي أشرف على الدراسة استعرض معلومات مذهلة عن أصول عدة شعوب عربية     وكشف إحصائيات دقيقة حول الجينات الوراثية والأصول.

وركز تقرير الدراسة على 4 شعوب عربية تصدرت النسب من حيث النسب والمكونات.

1 – الكويتيون 7 % أفارقة

العرب يشكلون النسبة الكبرى من جذور الشعب الكويتي بنسبة 84 %، فيما تتوزع النسبة الباقية على 7 % من آسيا الصغرى، و 7% من أفريقيا.

2 – المصريون 17 % فقط عرب

الأبحاث كشفت أن 17 % فقط من المصريين هم من أصول عربية، أما 68% فهم من أفريقيا الشمالية، و 4 % من الشتات اليهودي، و3% من أفريقيا الشرقية، و3% من آسيا الصغرى، و 3 % من جنوب أوروبا.

3 – اللبنانيون 14% من أصول يهودية

كشفت الدراسة أن العرب يشكلون نسبة 44% من الشعب اللبناني، فيما بلغت نسبة اليهود 14 %،     و 11% من شمال أفريقيا، و 10% من آسيا الصغرى، و 5 % من جنوب أوروبا، و2 % من شرق أفريقيا.

4 – التونسيون 4% فقط من أصل عربي

كشف الباحثون أن العرب يشكلون النسبة الأقل من أصول الشعب التونسي بنسبة 4 %، فيما تبلغ النسبة الكبرى 88% وهي من شمال أفريقيا، وهناك 5% من غرب أوروبا، و2% من غرب ووسط أفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com