يمتلكه مسلمون..مطعم لندني يطعم المشردين مجاناً في عيد الميلاد (صور)
يمتلكه مسلمون..مطعم لندني يطعم المشردين مجاناً في عيد الميلاد (صور)يمتلكه مسلمون..مطعم لندني يطعم المشردين مجاناً في عيد الميلاد (صور)

يمتلكه مسلمون..مطعم لندني يطعم المشردين مجاناً في عيد الميلاد (صور)

نشر مطعم يملكه مسلمون في العاصمة البريطانية لندن قصاصات ورقية كُتب عليها بخط اليد (لا أحد يأكل وحيداً يوم عيد الميلاد) وفي الأسفل رسم لقلب صغير وعبارة (نحن هنا لنجلس معك... مرحبًا بأي شخص لا يجد مأوى.. مرحبًا بكبار السن).

وعُرضت القصاصات الورقية في كل مكان لتخبر الناس بأن مطعم "شيش" التركي سيقوم بتقديم 3 وجبات رئيسية يوم عيد الميلاد المجيد "مجانًا" مع وضع خطين عريضين تحت هذه الكلمة لتكون أكثر وضوحًا.

وتم تعليق اللافتات الورقية، منذ الشهر الماضي، على نوافذ المطعم في شرق مدينة لندن، حتى يتمكن الجميع من رؤيتها والتعرف على مبادرة المطعم الخيرية.

وعرض المطعم أيضاً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر، صورًا تحث على مساعدة الناس والتضامن مع أي شخص وحيد لا يجد من يقضي معه عيد الميلاد.

وتشمل الوجبة الحساء الساخن ولبن الزبادي الممزوج بالأعشاب التركية كمقبلات، كما سيتم تقديم خيارات أخرى من بينها صينية الدجاج والخضروات أو طبق شيش الدجاج المشوي، بالإضافة إلى الحلوى.

المطعم ذاته قام خلال السنوات الماضية بنفس الخطوة بهدوء دون الإعلان عنها انسجامًا مع كرم روح الأعياد، لكنه في هذا العام قرر التغيير عبر تمرير رسالة ضد الكراهية ومعاداة الاسلام، حيث أن هذا المطعم يملكه ويديره أشخاص مسلمون.

ويأتي هذا العرض الكريم في وقت سجلت فيه حوادث الإسلام فوبيا رقمًا قياسيًا في بريطانيا عقب الاستفتاء المرير على الخروج من الاتحاد الأوروبي خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.

وعلق مئات الناس على المبادرة وأبدوا تقديرهم لمبادرة المطعم المضيافة في مواجهة الأوضاع القاسية للمسلمين في بريطانيا.

وكتب أحد الأشخاص معلقًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "مطعم شيش، لا توجد لديكم أية  فكرة كم أحببت هذا الأمر، يجب علينا جميعًا مساعدة المحيطين بنا وعدم ترك الأمر للآخرين، وما تفعلونه أمر مدهش".

فيما ردت عليه إدارة المطعم بالقول بأن "هذه المبادرة جاءت تجاوبًا وتعاطفًا مع المجتمع وليست من أجل الشهرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com