برلمانيّة أمريكيّة مسلمة تتلقى تهديدًا لتنْزع حجابها
برلمانيّة أمريكيّة مسلمة تتلقى تهديدًا لتنْزع حجابهابرلمانيّة أمريكيّة مسلمة تتلقى تهديدًا لتنْزع حجابها

برلمانيّة أمريكيّة مسلمة تتلقى تهديدًا لتنْزع حجابها

تلقت البرلمانيّة الأمريكيّة المسلمة إلهان عمر وهي من أصول صوماليّة، تهديدًا من سائق سيارة عموميّة يندرج ضمن إطار ظاهرة الإسلاموفوبيا، أثناء تواجدها في العاصمة واشنطن.

 وبحسب ما نقلته وكالة "بي بي سي" البريطانيّة فإنّ الحادثة حصلت أثناء عودة عمر إلى الفندق، من برنامج سياسيّ تعليميّ جرى في البيت الأبيض، وأنّ سائق السّيّارة العموميّة هدّدها بضرورة نزع حجابها.

وقالت البرلمانيّة وهي أول محجبة في مجلس النّواب الأمريكيّ "ركبت سيّارة عموميّة أثناء عودتي من البيت الأبيض إلى الفندق الذي أقيم فيه، وتعرّضت لهجوم ٍكلاميّ لاذعٍ من قِبل سائق السّيّارة الذي هدّدّني بنزع حجابي".

وأكّدت عمر أنّ سائق السيارة خاطبها وكأنها تنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابيّ، متسائلةً في هذا الخصوص عن الأسباب التي تدفع هذه الشّريحة إلى إظهار حقدها وكراهيتها تجاه المسلمين بهذه الجرأة والعلانيّة.

وفي تصريحٍ لها على حسابها الخاص عبر وسائل التّواصل الاجتماعي، قالت عمر إنها لا تشعر بالأمان، لأن سائق السيارة يعرف مكان إقامتها، وأنها ستقوم بإعداد تقرير خاص عن حادثة التّهديد فور عودتها إلى ولاية مينيسوتا شمال البلاد، فيما أعلنت شرطة واشنطن أنها لم تتلق أية شكوى من عمر بخصوص هذه الحادثة.

ومن الجدير بالذّكر أنّ اسم إلهان عمر برز بعد فوزها بعضويّة مجلس النّواب عن ولاية مينيسوتا يوم 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لتصبح أول محجبة في مجلس تشريعيّ بالولايات المتّحدة الأمريكيّة.

ونافست إلهان على مقعد مقاطعة "ب 60" بولاية مينيسوتا عن الحزب الدّيمقراطيّ، وتمكّنت من الحصول على أكثر من 80% من الأصوات، مقابل 19.4% لمنافسها الجمهوري عبد المالك عسكر، وستباشر مهامها رسميًّا في يناير/كانون الثّاني 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com