جندي نازي يترك ثروته لقرية إسكتلندية.. تعرّف على السبب
جندي نازي يترك ثروته لقرية إسكتلندية.. تعرّف على السببجندي نازي يترك ثروته لقرية إسكتلندية.. تعرّف على السبب

جندي نازي يترك ثروته لقرية إسكتلندية.. تعرّف على السبب

ترك جندي نازي ألماني شارك في الحرب العالمية الثانية كامل ثروته البالغة حوالي 520 ألف دولار لكبار السن في قرية إسكتلندية صغيرة، تقديرًا لمعاملتهم الطيبة له خلال سجنه فيها كأسير حرب.

وتوفي هنريك ستاينماير العام 2014 عن عمر ناهز 90 سنة، تاركًا وصية يهب فيها كل ثروته لقرية كومري التي مكث فيها طوال فترة أسره.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الإجراءات الخاصة بمنح الثروة للقرية انتهت الأسبوع الحالي، وأنه سيتم توزيعها على مستحقيها قريبًا.

وقال اندرو ريد من صندوق تطوير معسكر كومري لأسرى الحرب :"إنها قصة رائعة فهي تحكي عن ذلك الجندي النازي الذي تبرع بكامل ثروته للقرية، نظير معاملته بشكل طيب وبإنسانية من قبل الجنود وحرس المعسكر في القرية، إن هذه المبادرة ستساعد كبار السن في القرية لفترة طويلة".

وكان ستاينماير قد قال العام 2009 :"أردت دومًا أن أرد الجميل لهؤلاء الناس نظير معاملتهم الكريمة والإنسانية لي، أنهم يستحقون كل شيء أعطيه لهم لأن المعسكر الذي أقمت فيه خلال أسري كان بمثابة منتجع لي بسبب تلك المعاملة".

وبحسب الصحيفة فأن ستاينماير قرر البقاء لأكثر من سبعة أعوام في تلك القرية بعد انتهاء الحرب نظرًا لحبه لها والصداقات التي كونها خلال فترة أسره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com