النمسا تعتزم هدم المنزل الذي ولد فيه الزعيم النازي أدولف هتلر
النمسا تعتزم هدم المنزل الذي ولد فيه الزعيم النازي أدولف هتلرالنمسا تعتزم هدم المنزل الذي ولد فيه الزعيم النازي أدولف هتلر

النمسا تعتزم هدم المنزل الذي ولد فيه الزعيم النازي أدولف هتلر

قال وزير الداخلية النمساوي فولفغانغ سوبوتكا، إن سلطات بلاده ستهدم المنزل الذي ولد فيه "أدولف هتلر" (زعيم ألمانيا النازية) وستبني مكانه بناءً جديدًا.

وأضاف سوبوتكا في تصريح أدلى به اليوم لصحيفة "دي برس" المحلية، اليوم الإثنين، إن سلطات بلاده ستهدم المنزل الذي ولد فيه هتلر بمنطقة برونو في مقاطعة النمسا العليا، وستبني مكانه بناءً آخر يتم التبرع به لإحدى الجمعيات الخيرية أو يتم تخصيصه لاستخدامات القطاع العام.

ولفت إلى أن السلطات النمساوية ستسرع عملية إزالة المنزل، وستقدم للبرلمان طلبًا بهذا الخصوص، في وقت لم يحدده.

وأشار إلى أن الهدف من هذا الإجراء، هو منع تحول المنزل إلى "مزار أو مكان رمزي" بالنسبة للنازيين الجدد (تيار متطرف)، وأن مشروع تحويل ملكية المنزل إلى الملكية العامة سيطرح للنقاش في البرلمان خلال الأسابيع المقبلة.

وتوقع الوزير النمساوي أن تنتهي إجراءات تأميم المنزل نهاية العام الجاري.

يذكر أن الحكومة النمساوية، منعت "غرينلينده بومير"، مالكة المنزل الذي ولد فيه هتلر من بيعه، وأشارت إلى اعتزامها تأميمه بهدف تخصيصه لاستخدامات القطاع العام.

ويزور النازيون الجدد المنزل الذي ولد فيه هتلر في 20 نيسان/ أبريل من كل عام، ويعتبرون المكان "مقدسًا" ويعارضون هدمه.

وكان مستشار ألمانيا السابق والزعيم النازي أدولف هتلر، ولد في 20 نيسان/ أبريل 1889 في منطقة براوناو بمقاطعة النمسا العليا، وعاش في البيت المذكور حتى السنة الثالثة من عمره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com