بالصور.. ناقة سوداء تثير الجدل في السعودية
بالصور.. ناقة سوداء تثير الجدل في السعوديةبالصور.. ناقة سوداء تثير الجدل في السعودية

بالصور.. ناقة سوداء تثير الجدل في السعودية

تسببت صور لناقة سوداء جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، في جدل واسع بين المدونين السعوديين الذين انقسموا بشأنها إلى فريقين.

والجدل الدائر حول الناقة لا يتعلق بلونها الأسود، بل يرتبط بحلي من الذهب زين بها صاحب الناقة، ناقته في تصرف أيده فريق من عشاق الجمال الكثر بالسعودية وعارضه فريق آخر يرى في الموضوع غرورا وتبذيرا للمال.

وقال مغردون سعوديون على موقع "تويتر" إن الناقة لأحد السعوديين من أبناء البادية، وإنه كافأها بالذهب بعد أن ولدت "حوارا" (ابن الجمل) يساوي مبلغا كبيرا من المال.



وتظهر في الصور، الناقة وقد تدلت منها قلادة كبيرة من الذهب قد تكون صنعت خصيصا لها، بينما يقف عدد من الرجال بحانبها ويلتقط أحدهم الصور بهاتفه النقال.

ولم يتسن لـ "إرم نيوز" التأكد من ما إذا كانت القلادة التي زيّنَت الناقة مصنوعة من الذهب.

وعلى موقع "تويتر" واسع الانتشار في السعودية، يشهد الوسم "ناقه_بالذهب" سجالا حادا بين المغردين الذين هاجم فريق منهم صاحب الناقة وشككوا بشرعية أمواله، فيما دافع الفريق الآخر عنه مشيرين إلى مظاهر البذخ في حياة أبناء المدن.



وتحتل الإبل مكانة خاصة في المجتمع السعودي، لاسيما البدو منهم، فهي تمثل رابطا مهما في نفوس السعوديين بينهم وبين حياة البداوة التقليدية التي تتلاشى مظاهرها شيئا فشيئا. كما تمثل أهمية اقتصادية تجعل قيمة بعضها تتجاوز أحيانا مئات الآلاف من الدولارات عندما يتم عرضها للبيع في مهرجانات يطلق عليها "مزايين الإبل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com