قرية سعوية تحدُّ من  تقاليد الزواج  والعزاء بوثيقة جديدة .. تعرّف عليها
قرية سعوية تحدُّ من تقاليد الزواج والعزاء بوثيقة جديدة .. تعرّف عليهاقرية سعوية تحدُّ من تقاليد الزواج والعزاء بوثيقة جديدة .. تعرّف عليها

قرية سعوية تحدُّ من تقاليد الزواج والعزاء بوثيقة جديدة .. تعرّف عليها

أطلق أهالي قرية الجوفا، التابعة لمحافظة بني حسن بمنطقة الباحة بالسعودية؛ وثيقة زواج بشروط جديدة، للحد من الإسراف في الأعراس وللتخفيف عن الشباب المقبلين على الزواج، وأيضا إقرار قوانين جديدة تلغي بعض المظاهر والتقاليد المكلفة في المناسبات.

من جهته، وافق الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، على وثيقة الزواج الجديدة  لأهالي قرية الجوفاء وأقرها بشكل رسمي.

وتم الاتفاق في الوثيقة الجديدة، على أن يكون مهر البكر لا يتجاوز40 ألف ريال، والثيب لا يتجاوز30 ألف ريال، والحرص على الزواج الجماعي لما فيه من تخفيف من التكاليف، مع الالتزام بعدم الإسراف بالمناسبات، وتحديد وقت العزاء من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب فقط، ومنع إقامة الولائم بالعزاء، بالإضافة إلى التنظيمات الأخرى المتعلقة بكل ما يهم أهالي القرية.

يُذكر أن أمير منطقة الباحة، دعا إلى تفعيل الزواج الجماعي لتخفيف الأعباء عن كاهل الشباب المقبلين على الزواج، والتخفيف من غلاء المهور، وعدم المبالغة في المناسبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com