خبير نفسي: يجب إحداث ثورة رقمية في المدارس
خبير نفسي: يجب إحداث ثورة رقمية في المدارسخبير نفسي: يجب إحداث ثورة رقمية في المدارس

خبير نفسي: يجب إحداث ثورة رقمية في المدارس

قال جيرد جيجرنتسر، وهو مدير بمؤسسة ماكس بلانك للتنمية البشرية في برلين، إن الاستعداد لعالم ذي طابع رقمي أكثر يشمل تعليم الأطفال في سن مبكرة كيفية التعامل بشكل بناء مع حالات عدم اليقين.

وأشار جيجرنتسر أن هناك حاجة لمزيد من التحكم في الانفعالات الذاتية الانفعالي خاصة خلال التعامل مع الاحتمالات الرقمية. وكبداية يجب على الكثيرين تعلم عدم الاستسلام للرغبة الملحة في فحص هواتفهم الذكية بشكل مستمر أو إرسال رسائل نصية.

وحيال ما يجب أن يتعلمه الأطفال، قال جيجرنتسر إنه يجب إحداث ثورة في المدارس بالتركيز بصورة أكبر على التفكير المستقل والابداع وحل المشكلات والتقليل من الحفظ والصم، بل أنه يمكن للأطفال تعلم تقييم المخاطر والاحتمالات. وأهم شيء هو القدرة، فيما بعد في الحياة، الالمام بمعلومات في مجالات الصحة والمال والوسائط الرقمية.

ففي حصص الرياضيات مثلا، هذا يعني حساب أكثر الاحتمالات وتقييم الإحصاءات، حسبما قال الباحث في علم النفس المعرفي والعالم النفسي 68/ عاما/ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وفيما يتعلق بالمهارات المطلوبة في عالم تشكله العمليات الرقمية وعلم الروبوتات، قال جيجرنتسر إنه من المهم أن نتحكم في التقنيات الرقمية الجديدة ولا نكون خاضعين لسيطرتها. ويجب أن نتعلم أن نفكر في حالات عدم اليقين الغموض والتعايش معها. إنها مسألة أن تكون أكثر فضولا بشأن المخاطر المحتملة من كونك خائفا منها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com