شاهد أجمل الصور الفائزة في مسابقة الصور الملتقطة جوًا الدولية
شاهد أجمل الصور الفائزة في مسابقة الصور الملتقطة جوًا الدوليةشاهد أجمل الصور الفائزة في مسابقة الصور الملتقطة جوًا الدولية

شاهد أجمل الصور الفائزة في مسابقة الصور الملتقطة جوًا الدولية

اختارت اليوم الثلاثاء مؤسسة ""Dronestagram والمعنية بالتقاط الصور الجوية بواسطة الطائرة بدون طيار، الفائزين في المسابقة الدولية حول أفضل صور إبداعية التقطت جواً، والتي نظمتها في الولايات المتحدة بالتعاون مع مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" المعرفية.

وشارك في المُسابقة التي تُنظم للعام الـ 3 على التوالي مجموعة من المُتحمسين والهواة وقدموا أكثر من 6000 صورة خاصة بهم التقطوها جواً وذلك عن 3 فئات طبيعية وهي؛ الحيوانات الضاربة، الرياضة، المغامرة والسفر.

رئيس لجنة التحكيم والمؤسس المشارك لـ ""Dronestagram غيوم غاريت، بيّن أن كل صورة خضعت للمراجعة والتدقيق؛ حيث حاول فريق اللجنة أن يضع في الاعتبار سؤالاً حول سبب ظهور الصورة من الطائرة بدون طيار كبيرة بهذا الحجم، مؤكداً أن الفائزين تم اختيارهم اعتماداً على احترامهم لفكرة المشهد المعروض في الصورة، فضلاً عن جودتها.

وأوضح جاريت، في تصريحه لوسائل إعلامية أمريكية، أن الصور المُلتقطة عبر طائرة بدون طيار يُمكن التعرف عليها على الفور؛ حيث تًؤخذ من علو منخفض قريب من الهدف؛ إذ من المستحيل أن تُتخذ مع جهاز آخر، حيث إن الطائرات بدون طيار تلتقط صوراً وترصد أماكن من المستحيل الوصول إليها عبر جهاز آخر.

ومن الصور التي تم اختيارها صورة عن فئة الطبيعة تُصور مشهد الحياة البرية في غابة "Kalbyris" في الدنمارك، وتُظهر رقعة من أشجار الصنوبر المُحاطة بالمناظر الطبيعية الثلجية حيث التُقطت عير طائرة بدون طيار من نوع فانتوم 3.

وعن فئة الرياضة والمُغامرة فازت صورة تُظهر لقطة رائعة لمجموعة من متسلقي الصخور في صحراء موآب شرق ولاية يوتا الأمريكية، حيث رصد صاحبها لحظة صعود المُتسلقين الذين صعدوا 400 قدم فوق الأرض.

وعن فئة السفر فازت صورة كنيسة القديس فرنسيس من أسيزي في أومبريا الناشئة بين الغيوم في إيطاليا، بالإضافة إلى مجموعة صور أخرى تم اختيارها كأفضل صور إبداعية ومنها سرب الأغنام، حمام السباحة، شاطئ البحر وغيرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com