إيران.. انطلاق حملة "لن نصوم هذا العام"
إيران.. انطلاق حملة "لن نصوم هذا العام"إيران.. انطلاق حملة "لن نصوم هذا العام"

إيران.. انطلاق حملة "لن نصوم هذا العام"

طهران - أطلق مجموعة من الشبان الإيرانيين على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، الخميس، دعوة للإفطار هذا العام وعدم الصيام؛ ما عدّه مراقبون بأنه "تمرّد على الشرطة التي شرعت بتطبيق خطة لاعتقال المجاهرين بالإفطار في نهار رمضان".

ونشر الناشط مهدي ابريشمجي الذي يقود هذه الحملة صورة عبر الإنترنت كتب عليها "سفرة أكل نهار شهر رمضان"، مبيناً أن "شهر رمضان لن يأتي أبداً، وأيامه أصبحت عادية بعد أن أطلقنا حملة للإفطار وقد لاقت أصداءً واسعة".

وذكرت وكالة أنباء "فرهنك نيوز"، إن "دعوة على الفضاء الإلكتروني انطلقت مساء الأربعاء لمهاجمة القيم الدينية والدعوة لعدم الصيام هذا العام والمجاهرة بالإفطار خلال شهر رمضان"، مضيفة أن "هذه الحملة ليست سوى دعوة بسيطة من حملات واسعة ستنطلق من أجل استهداف الهوية الإسلامية في إيران".

ومع قرب حلول شهر رمضان الذي سيبدأ الثلاثاء المقبل، طالبت وزارة الداخلية الإيرانية من منتسبيها الانتشار في عموم محافظات البلاد لتعقب الأشخاص المجاهرين بالإفطار.

ويلجأ بعض الشباب والفتيات الإيرانيات إلى التواجد في المتنزهات لتناول وجبات من الأكل وكذلك التدخين؛ ما تعدّه السلطات انتهاكا لحرمة شهر رمضان وسيعرّض المخالفين للعقوبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com