إندونيسيا.. مرسوم رئاسي يقضي بإخصاء مغتصبي الأطفال
إندونيسيا.. مرسوم رئاسي يقضي بإخصاء مغتصبي الأطفالإندونيسيا.. مرسوم رئاسي يقضي بإخصاء مغتصبي الأطفال

إندونيسيا.. مرسوم رئاسي يقضي بإخصاء مغتصبي الأطفال

وقّع اليوم الأربعاء رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، مرسوم طوارئ يقضي بتوقيع عقوبة الإخصاء الكيميائي على مرتكبي الجرائم الجنسية ضد الأطفال في إندونيسيا، وينص المرسوم كذلك على جواز زرع رقائق إلكترونية متناهية الصغر في أجساد مغتصبي الأطفال.

جاء إصدار المرسوم في أعقاب وقوع اثنين على الأقل من حوادث الاغتصاب والقتل كان ضحاياهما من الأطفال، حيث  قال الرئيس جوكو لدى إعلانه اليوم عن المرسوم الجديد في كلمة ألقاها بقصر الرئاسة "الجريمة غير العادية تتطلب إجراءات استثنائية".

ووصفت الحكومة الإندونيسية الاعتداءات الأخيرة على الأطفال بأنها تمثل "أزمة"، في حين قال جوكو في كلمته إن هذه الهجمات "عكرت صفو النظام العام".

وأوضح الرئيس، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، أن المرسوم يسمح أيضاً للقضاة بإصدار أحكام السجن المؤبد أو أحكام الإعدام على الأشخاص الذين تثبت إدانتهم باغتصاب الأطفال. وسيكون الحد الأدنى لعقوبة الاغتصاب هي السجن 10 أعوام وفق المرسوم الجديد.

كما يجيز المرسوم زرع رقائق إلكترونية متناهية الصغر في أجساد المدانين بجرائم اغتصاب الأطفال لتسهيل قيام السلطات برصد تحركاتهم كما يجيز نشر أسمائهم.

وكانت محكمة في جزيرة سومطرة الإندونيسية قد أصدرت الشهر الجاري حكماً بالسجن 10 أعوام بحق 7 مراهقين لإدانتهم باغتصاب وقتل صبية تبلغ من العمر 14 عاماً في أبريل / نيسان الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com