إماراتي لديه 17 بنتًا يزوج 6 منهن بدعوة على قهوة وتمر فقط
إماراتي لديه 17 بنتًا يزوج 6 منهن بدعوة على قهوة وتمر فقطإماراتي لديه 17 بنتًا يزوج 6 منهن بدعوة على قهوة وتمر فقط

إماراتي لديه 17 بنتًا يزوج 6 منهن بدعوة على قهوة وتمر فقط

قرر إماراتي لديه 17 بنتًا أن يلغي كل مراسم العرس من زفة وحفلة ودعوة عشاء رغبة في تبسيط تكاليف الزواج لكل من يتقدم من الارتباط بإحدى كريماته.

وحول مسعود بن مهدي بن هطيل الأحبابي٬ حفل دعوة الزواج إلى ديوانه الواسع في منزله، وتقتصر الضيافة على فنجان القهوة العربية والتمر بعد الانتهاء من صلاة العصر.

 وتجّمع عشرات الضيوف من الأهل والجيران تلبية لدعوة الأحبابي لزواج ابنته السادسة؛ بعدما نجح في تزويج شقيقاتها الخمس من قبلُ بالطريقة ذاتها.

كما يعتزم الأحبابي أن يزوج جميع بناته بمراسيم الزواج نفسها، من دون حجز صالة فندق أو نصب خيمة فخمة مهما كان الزوج ميسور الحال، فكل ما يطلب من العريس حضور دعوة القهوة العربية في ديوانه، ومن ثم اصطحاب زوجته إلى منزله.

وقال الأحبابي، بحسب ما نشرت صحيفة "الاتحاد"، إن أكبر هدية يهديها إلى بناته اللاتي يتزوجن، هي بداية حياة زوجية خالية من الديون والقروض ترهق كاهل أزواجهن الشباب في بداية مشوار تكوين الأسرة؛ ما يؤثر إيجابًا على الحياة الأسرية٬ ويعوّد بناته على حياة القناعة والابتعاد عن البذخ والإسراف، مشيرًا إلى أن كل ما يتكفل به الزوج دفع مهر قدره 30 ألف درهم لا غير، ولا تكاليف إضافية أو هدايا أو تجهيزات أو شراء ملابس أو حتى ذهب.

وما أن انتهت صلاة العصر حتى أمّ الضيوف من الرجال منزل الأحبابي، إذ كان الحضور كثيفا للتهنئة، وتناولوا القهوة العربية مع التمر، فيما تبدأ دعوة النساء بعد صلاة المغرب؛ حيث يجتمعن ويشربن القهوة العربية، ويتم الدعاء للعروسين بالتوفيق وتكوين الأسرة الصالحة.

يذكر أن الأحبابي لديه 4 زوجات، ويقول إنه تزوج بالطريقة نفسها التي يزوج بها بناته، كما سمح الأحبابي لبناته المتزوجات بالسكن معه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com