البروتين الحيواني يضر بالصحة كالتدخين

البروتين الحيواني يضر بالصحة كالتدخين
المصدر: عمان- (خاص) من إيمان الهميسات

وجد الباحثون الأمريكيون أن الأشخاص اللذين يتناولون البروتين الحيواني في نظامهم الغذائي بشكل كبير، معرضون للإصابة بالسرطان تماما كالذين يدخنون 20 سيجارة يوميا.

وأشارت الدراسة العلمية ان النظام الغذائي الغني بالبروتين يعتبر خطرا كالتدخين خصوصا في منتصف العمر.

الدراسة التي تناولت الآف الأشخاص خلال 20 عاما وجدت أن الذين يتناولون البروتين بنسبة عالية لديهم احتمالية الموت بالسرطان أكثر بأربع مرات من الذين يتناولون البروتين بشكل منخفض في نظامهم الغذائي.

وقاست الدراسة مخاطر التعرض للموت بأكل الكثير من البروتين بإستمرار.

وركزت الدراسة على تقديم النصائح الغذائية من حيث تخفيض نسبة الدهون والسكر والملح في الأطعمة.وستعلن منظمة الصحة العالمية عن منشورات تقترح فيها تقليل نسبة السكر،وتحذر من تناول نسبة كبيرة من البروتين بإستمرار.

وذكرت الدراسة الأمريكية ان 74% من الأشخاص الذين يعتمدون في نظامهم الغذائي على البروتين عرضة للموت نتيجة كمية البروتين الذين يتناولونها .

ويذكر أنّ الإفراط في استهلاك السكر يحفّز الإصابة بالصداع وفي الحالات المتقدمة قد يتسبّب بأحد أنواع الخرف. إذ إنّ ارتفاع مستوى السكر في الدم يتسبّب بإضعاف الشرايين ما يخفّض نسبة تدفق الأكسيجين إلى الدماغ وبالتالي قد يؤدّي إلى الإصابة بأمراض الباركنسون والزهايمر وغيرها من المشاكل الصحية المرتبطة بالدماغ.

اما الملح يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص الأمر الذي يترتب عليه قصور في عمل الكلى. كما أن زيادة نسبة الصوديوم في الدم تؤدي إلي تقلص الأوعية الدموية مما يزيد الضغط في الجهاز الوريدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث