إنفلونزا الخنازير تحصد أرواح أربعة سوريين

إنفلونزا الخنازير تحصد أرواح أربعة سوريين
المصدر: دمشق- (خاص)

أعلنت مصادر رسمية في وزارة الصحة السورية، الخميس، أن عدد حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازيرH1N1) ) في القنيطرة بلغ أربع حالات، من بين الحالات المشتبه بإصابتها.

أكد مدير صحة القنيطرة عوض العلي، أنه تم توزيع نحو 1200 جرعة من المطعوم على المراكز الصحية، لاستهداف الفئات من كبار السن، الذين يعانون من أمراض مزمنة، والأشخاص المخالطين”.

بدوره أوضح رئيس دائرة الأمراض السارية والمعدية بـمديرية صحة القنيطرة بشار الزين،أن الأعراض والعلامات الأساسية للمصابين بمرض إنفلونزا الخنازير، هي الحرارة المرتفعة التي تسجل 38 درجة فما فوق، والسعال، وسيلان الأنف، وألم بالبلعوم، وآلام عضلية ومفصلية، وضعف عام، وإمكانية حدوث إقياء أو إسهال مرافق، لافتاً إلى أنّه مع مقاومة العامل المرضي، يموت الفيروس خلال ثلاثين دقيقة.

وفي السياق ذاته، كشف مدير صحة محافظة اللاذقية وفيق درويش، أن عدد الحالات التي تم تشخصيها في محافظة اللاذقية بلغت 16 حالة مشتبه فيها وغير مؤكدة الإصابة ، وليست بينها أي حالة عند الأطفال، وسُجلت حالتا وفاة لكن لأسباب آخرى لا تمت بصلة لأنفلونزا الخنازير، نظرا لاصابة الحالتين بأمراض مزمنة مرافقة أدت إلى إضعاف مناعتهما، مما أدى الى قصور تنفسي حاد تسبب بالوفاة، وكانت هناك ثلاث حالات مصابة بـ إنفلونزا الخنازير شفيت تماماً بعد تطبيق العلاج المناسب”.

وأعلن وزير الصحة السوري سعد النايف، الشهر الماضي أنّ عدد وفيات مرض إنفلونزا الخنازير في سوريا وصل إلى 19 وفاة من أصل 59 حالة مشتبها بها، وأنّ العدد الأكبر للوفيات والحالات سجل في محافظة حماة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث