بالصور.. "اليوغا الغريبة" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا
بالصور.. "اليوغا الغريبة" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيابالصور.. "اليوغا الغريبة" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا

بالصور.. "اليوغا الغريبة" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا، ظاهرة غير عادية تحمل اسم "اليوغا الغريبة"، تنطوي على تمارين تنظيف الأعضاء الداخلية للجسم.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن  ممارسي هذه التمارين يزعمون أنها تنظف أجهزة البطن الداخلية من الجهاز الهضمي، والأمعاء الدقيقة، عبر تدليك خاص لها بواسطة حركة دائرية لعضلات البطن.

وتقول الصحيفة البريطانية إن "هذه التمارين تقطع الزفير تماماً، وتزيل البطن وتسحبه تحت القفص الصدري، ثم تعقد عضلات البطن معا، وتطلقها بعد فترة".

وفي السياق ذاته، أكد موقع "Nauli" لليوغا على إمكانية أي شخص من أي عمر ومستوى خبرة إتقان "اليوغا الغريبة"، من خلال السيطرة على 4 حركات، وتتمثل الأولى بحركة "أوديانا باندا" وتعتمد على إقفال البطن عن طريق إفراغ الرئتين وسحب البطن تحت القفص الصدري.

ويتبعها حركات ماديانا نولي، فاما نولي وداكسينا نولي حيث الانكماش المعزول من الوسط، والجانب الأيسر والأيمن لعضلات البطن.

وأضاف الموقع أن "هذه الممارسة لها فوائد لا نهاية لها بما في ذلك تحسين قوة الإرادة والاستقرار العاطفي والثقة بالنفس، وتصحيح الاختلال الهرموني والحفاظ على شكل أجهزة الجسم".

وحذر خبراء من ممارسة هذه التمارين دون وجود مدرب يوغا، فإذا مورست بشكل غير صحيح، ستؤدي إلى انكماش شديد وإصابة طفيفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com