الإمارات: تشخيص حالتين لفيروس “كورونا” بأبوظبي

الإمارات: تشخيص حالتين لفيروس “كورونا” بأبوظبي

إرم – (خاص)

أعلنت الإمارات الخميس تشخيص حالتين مصابتين بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لمريض أردني مقيم وزوجته في أحد مستشفيات العاصمة أبوظبي.

وقالت الهيئة العامة للصحة في إمارة أبوظبي “إن عمر المريض المصاب يبلغ 38 عاماً ويعاني من أعراض تنفسية أدخل على إثرها المستشفى وتم تشخيصه”، موضحة أنه “يتلقى حالياً العلاج في العناية المركزة”.

وأضافت أنه تم اكتشاف إصابة الزوجة بنفس المرض وهي حامل في الشهر الثامن ومصابة بأعراض تنفسية حادة وتتلقى العلاج في العناية المركزة بأحد مستشفيات الإمارات في الوقت ذاته.

وأكدت الهيئة أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية بالدولة في هذا الشأن وقامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والاحترازية وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بما في ذلك التقصي الوبائي للمخالطين.

ويشبه الفيروس كورونا فيروس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) وأودى بحياة ما يقرب من 40 % من نحو 170 شخصا أُصيبوا به منذ ظهر في الشرق الأوسط العام الماضي.

وعثر على حالات إصابة بشرية بالفيروس الذي يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي في السعودية وقطر والكويت والأردن والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وتونس وفرنسا وألمانيا وأسبانيا وإيطاليا وبريطانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث