المغناطيس احدث صيحة للإقلاع عن التدخين

المغناطيس احدث صيحة للإقلاع عن التدخين
المصدر: القاهرة- (خاص) من شيرين محمد

ابتكر الباحثون أسلوبا جديدا يساعد على الإقلاع عن التدخين من خلال تعريض الدماغ لحقول مغناطيسية تساعد على السيطرة على إدمان النيكوتين.

واستخدم الباحثون أسلوب التحفيز المغناطيسي للخلايا العصبية، بهدف التعديل على وظائف الدماغ وتبديل ميول الشخص ليتوقف تدريجياً عن التدخين، وفقا لما ذكرته شبكة بي بي سي الإخبارية.

واستهدف الباحثون المناطق المسؤولة عن الإدمان في الدماغ لدى مجموعة مؤلفة من 115 متطوع من المدخنين قسموا مجموعتين وخضعوا لسلسة من الاختبارات على مدى 13 يوماً.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تم تعريضهم لحقول مغناطيسية أظهروا رغبة للإقلاع عن التدخين أكثر من المجموعة الأخرى، كما أنهم استطاعوا تحقيق ذلك خلال فترة قياسية في حين تطلب الأمر وقتاً أطول وجهداً أكبر عند المجموعة الثانية.

وعرضت نتائج الأبحاث في مؤتمر الأعصاب الذي عقد أخيراً في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويأمل العلماء أن تساعد هذه الأبحاث على شفاء الكثير من الأشخاص المدمنين على التدخين.

وكانت دراسة ممائلة أظهرت أن تحفيز الدماغ بمجموعة من الأمواج الكهرومغناطيسية يساعد على التخلص من الإدمان على الهيروين.

وأكد البروفيسور باري إيفيرت من جامعة كمبريدج أن الدراستين تشكلان خطوة مهمة في سبيل استبدال الأساليب التقليدية في علاج الإدمان، والتي تعتمد على العقاقير الطبية ولا تساعد في حالات كثيرة على شفاء المرضى

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث