مرضى سرطان البروستاتا يودعون معاناة التبول اللاإرادي
مرضى سرطان البروستاتا يودعون معاناة التبول اللاإراديمرضى سرطان البروستاتا يودعون معاناة التبول اللاإرادي

مرضى سرطان البروستاتا يودعون معاناة التبول اللاإرادي

طور جراحون تشيك طريقة جديدة من شانها الحد بشكل بارز من التبول اللاإرادي الذي يحدث لدى من خضعوا لعملية استئصال ورم سرطاني في البروستاتا، الأمر الذي يجعل نوعية حياتهم تتحسن بشكل ملحوظ.

الدكتور فلاديمير شتودينت رئيس العيادة البولية في كلية الطب بجامعة بالاتسكي في مدينة اولوموتس التشيكية الذي ساهم في تطوير الطريقة أوضح أن الأطباء يمنعون بهذه الطريقة الجديدة من حدوث تسرب البول عن طريق استخدام عضلات قاع الحوض التي بقيت بعد غزالة البروستاتا.

وأضاف أنه بعد غزالة البروستاتا للمريض يتم اللجوء غلى تنشيط العضل الذي بقي وتحويله غلى مثابة الطوق الذي يخفض من عملية تسرب البول اللاإرادي غلى الحدود الدنيا.

وأوضح أن الطريقة الجديدة تتمحور عمليا بإعادة تفعيل العضل في هذه المنطقة وتقريبها غلى المثانة الأمر الذي يمثل مكسبا مهما بالنسبة للمرضى لأنها تحسن نوعية حياتهم، مشيرًا إلى أن أحد الاشكالات الكبيرة التي كانوا يعانون منها بعد العملية هو السلس البولي الذي يعتبر مسألة حساسة وفي نفس الوقت يمثل مشكلة اجتماعية وإشكالا يتعلق بالنظافة.

وأشار إلى أنه تم اختبار هذه الطريقة بنجاح على مجموعتين من الرجال المرضى الذين أصيبوا بسرطان البروستاتا ضمت كل مجموعة 30 رجلا سبق لهم أن خضوع لعملية استئصال البروستاتا.

وأضاف أنه تم استخدام هذه الطريقة بنجاح لاحقا على أكثر من 500 مريض ولذلك تم تقديمها في مختلف المؤتمرات العلمية في العالم كما نوهت بهذه الطريفة مجلات علمية متخصصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com