الأمم المتحدة تدعم نشر صور الرضاعة الطبيعية عبر الانترنت
الأمم المتحدة تدعم نشر صور الرضاعة الطبيعية عبر الانترنتالأمم المتحدة تدعم نشر صور الرضاعة الطبيعية عبر الانترنت

الأمم المتحدة تدعم نشر صور الرضاعة الطبيعية عبر الانترنت

إذا كنت تشعرين بالتردد قبل نشر صورة لك وأنت ترضعين طفلك، فإنّ الأمم المتحدة تحثك على ذلك.

وقالت المنظمة الدولية، أمس الجمعة، إنّ اتجاها بدأ عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صور لأمهات أثناء الرضاعة يمثل طريقة جيدة للتخلص من أي وصمة مرتبطة بالرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة وزيادة التوعية بأهمية حليب الأم.

وقالت فاضلة شايب المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية تعليقًا على هوس نشر صور لأمهات أثناء الرضاعة "إنه أمر يستحق التشجيع التام".

وقال كريستوف بوليراك وهو متحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن ما يعرف باسم "الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية" سيبدأ في أول أغسطس، آب، وإنّ الأمم المتحدة ترغب في أن يتحدث الناس عن الرضاعة الطبيعية حتى تتحسن تغذية الرضع حول العالم. وأضاف "يجب فعل كل ما يمكن فعله".

وتقول "يونيسيف" إنّ 77 مليونًا من حديثي الولادة أي حوالي نصف الرضع لا يحصلون على رضاعة طبيعية خلال ساعة من الولادة مما يحرمهم من المغذيات الضرورية والأجسام المضادة والتواصل المباشر مع الأم وهو ما يقيهم الأمراض والوفاة.

وذكرت "يونيسيف" أن الرضع الذين لا يحصلون على رضاعة طبيعية على الإطلاق أكثر عرضة سبع مرات للوفاة نتيجة العدوى مقارنة بالرضع الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لبعض الوقت خلال الشهور الستة الأولى من ولادتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com