كيف تحوّل طعامنا خلال الثلاثين عامًا الأخيرة ؟
كيف تحوّل طعامنا خلال الثلاثين عامًا الأخيرة ؟كيف تحوّل طعامنا خلال الثلاثين عامًا الأخيرة ؟

كيف تحوّل طعامنا خلال الثلاثين عامًا الأخيرة ؟

أظهرت الدراسات، أن زيادة الوزن لم يكن له علاقة مباشرة فقط بالإفراط في تناول الطعام، ولكن يمكن أن تتأثر بأسلوب حياتنا بشكل كبير وفي بيئتنا، وهذا ما ظهر جليًا في التغييرات التي طرأت على أجسامنا، بسبب الطعام خلال الـ30 عامًا الأخيرة، حيث أصبح الأكل يمنحنا الوزن الزائد أكثر من ذي سابق.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإنه غالبًا ما تشجع المناطق الحضرية على الأكل غير الصحي وقلة الحركة أو ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن بريطانيا أصبحت تلقب باسم "فات مان أوروبا" (رجل أوروبا البدين)، نتيجة تضاعف أعداد الأماكن الحضرية في البلاد.

وأظهرت دراسة، أجرتها مجلة الصحة العامة الأمريكية، ومجلة التغذية ومجلة الجمعية الطبية الأمريكية، كيف ظهرت بشكل دراماتيكي تلك الزيادة في الوزن على أجسامنا.

وكشفت الدراسة، أن الزيادة في حجم بعض الأطعمة وصل بنسبة 138% منذ السبعينيات حتى الآن، على وجه الخصوص في الولايات المتحدة.

1.تشيز برجر العادي

في الماضي كان يبدو هذا السندوتش كبيرًا، ولكنه لم يعد كذلك، حيث كان متوسط حجم التشيز برجر آنذاك: 168 جرامًا، بينما أصبح اليوم 207 جرامات.

2.البيتزا

تؤكد البيانات، أن شريحة البيتزا كانت كبيرة، لكن يبدو أنها تضاعفت تقريبًا، فمتوسط شريحة البيتزا آنذاك 85 جرامًا، بينما اليوم زاد ليصبح 142 جرامًا.

3.البطاطس المحمرة

أصبحنا نستهلك المزيد من البطاطس المحمرة أكثر من أي وقت مضى، وقد كان متوسط البطاطس في ذلك الوقت 60 جرامًا، بينما وصل المتوسط اليوم إلى 94 جرامًا.

4.المكرونة الإسباجتي باللحم

مثال آخر شهد زيادة كبيرة في الحجم، حيث كانت متوسط طاجن المكرونة الإسباجتي باللحم 227 جرامًا، بينما اليوم 454 جرامًا.

5.الكعك

تلك الأطباق اللذيذة كان متوسطها 43 جرامًا، بينما أصبحت اليوم 141 جرامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com