الفطر السحري قد يساعد على تخفيف الاكتئاب الحاد
الفطر السحري قد يساعد على تخفيف الاكتئاب الحادالفطر السحري قد يساعد على تخفيف الاكتئاب الحاد

الفطر السحري قد يساعد على تخفيف الاكتئاب الحاد

ربما تكون المادة المخدرة في الفطر السحري، علاجاً فعالاً للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب الحاد، والذين لا تحقق معهم وسائل علاجية أخرى أي نجاح، بحسب العلماء.

وقال الباحثون البريطانيون إن دراسة رائدة صغيرة شملت استخدام السيلوسيبين في حالة الاكتئاب المستعصي على العلاج أظهرت أن المادة المخدرة آمنة وفعالة.

ومن بين 12 مريضاً حصلوا على المخدر ظهر عليهم جميعًا انخفاضاً في أعراض الاكتئاب لثلاثة أسابيع على الأقل، واستمر سبعة منهم في الاستجابة بشكل إيجابي لمدة ثلاثة شهور، بينما ظل خمسة في حالة الأعراض الخفيفة بعد الأشهر الثلاثة.

وقال روبن كارت هاريس الذي قاد الدراسة التابعة لإدارة الطب بكلية لندن إمبريال، إن النتائج التي نشرت في مطبوعة لانسيت للطب النفسي كانت مدهشة.

وذكر أن المرضى تحدثوا عن خوض تجربة عميقة وبدا أنهم يعيشون تحولاً في الطريقة التي يرون بها العالم.

وقال للصحفيين خلال مؤتمر في لندن "لكن ينبغي ألا ننجرف وراء هذه النتائج. هذه ليست رصاصة سحرية. بدأنا نتعلم للتو كيف نطبّق هذا العلاج."

وينمو الفطر السحري في جميع أنحاء العالم ويستخدم منذ العصور القديمة لأغراض غير طبية وفي الطقوس الدينية.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن نحو 350 مليون شخص في العالم يعانون من الاكتئاب، وهو اضطراب ذهني شائع من أعراضه الحزن واللامبالاة والإرهاق والشعور بالذنب والتقدير المنخفض للذات والنوم المتقطع وفقدان الشهية وقلّة التركيز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com