دراسة: 3 فوائد للبكاء

دراسة: 3 فوائد للبكاء
المصدر: إرم- من محمود صبري

نشر موقع “هيليث” الأمريكي تقريراً حول أهمية البكاء للإنسان، مشيرة إلى دراسة حديثة أثبتت أن البكاء يشعر الإنسان بالرضا عن حياته.

وتطرقت الدراسة إلى 3 أسباب رئيسية تجعل البكاء مهما للإنسان، أولها أن البكاء يمكن أن يخفف من حدة التوتر، معللة ذلك بأن البكاء يزيل المنغنيز “معدن تغير المزاج” من الجسم، وهو موجود في الدموع بنسبة 30 ضعف عن الدم، وفقا للباحث البارز، وليام فراي، الباحث في الكيمياء الحيوية، و مؤلف كتاب “البكاء: سر الدموع”.

أما السبب الثاني هو أن البكاء يساعد على تقوية العلاقات، لاسيما عندما ينتهي بتصريحات الحب لبعضنا البعض، حيث يعزز الصداقة والعلاقات لاسيما وراء الأبواب المغلقة، وفقا لتحليل نشر في دورية “علم النفس التطوري” للباحث أورين حسون، والذي حلل الدموع في الظروف العاطفية والاجتماعية المختلفة، ووجد أن البكاء هو استجابة تطورية لرسم التعاطف والدعم من الناس حولك.

والسبب الثالث هو أن البكاء يحسن المزاج الخاص، حيث توصل الباحثون إلى أن الناس تشعر بالسعادة، جسديا وفسيولوجيا، بعد ذرف بعض الدموع، مرجعين السبب في ذلك إلى أن التنفيث عن الشحنات العاطفية يمكن أن تساعدنا على التعامل مع المواقف المؤلمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث