مالا تعرفه عن فوائد “الخيار”

مالا تعرفه عن فوائد “الخيار”
المصدر: القاهرة- من محمود صبري

نشر موقع “ميديكال نيوز توداي”، المتخصص في الشئون الصحية والدراسات العلمية، تقريراً مطولاً عن الكم الهائل للفوائد الصحية للخيار، وأهميته في بناء جسم الإنسان.

واستهل الموقع التقرير بأن الخيار هو أحد أعضاء الأسرة النباتية القرعية، جنبا إلى جنب مع الكنتالوب والشمام والبطيخ، حيث يتكون من 95٪ من الماء، وهو بطبيعته يحتوي على نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول والصوديوم.

النسبة العالية من الماء في الخيار تساعد على درء الجفاف ومكافحة الحرارة المرتفعة، مع التسبب في الانتعاش مع الطعم اللذيذ الذي يستحسنه من ينتقون أطعمتهم.

وفقا لقاعدة البيانات الأمريكية الوطنية للمغذيات، كوب واحد من الخيار يوفر ٪11 من فيتامين K، و4 ٪ من فيتامين C والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز و 2٪ من فيتامين A، الثيامين والريبوفلافين، B-6، وحمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك والكالسيوم والحديد والفوسفور والزنك.

كما يحتوي قشر الخيار على مواد تؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك عدة أنواع من السرطان.

وللخيار العديد من الفوائد الصحية، حيث أن الاستهلاك المتزايد للخيار يقلل من خطر السمنة، والسكري، وأمراض القلب والوفيات الشاملة مع تعزيز بشرة صحية، وزيادة الطاقة، وانخفاض الوزن بشكل عام.

ومن أبرز فوائده الصحية هي الترطيب، حيث يتكون في معظمه من الماء، وهو الغذاء المثالي خلال أشهر الصيف الحارة لمنع الجفاف، كما أنه وسيلة رائعة لزيادة استهلاك المياه أيضاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث