المشروبات”الدايت” تجعلك بديناً

المشروبات”الدايت” تجعلك بديناً
المصدر: إرم - من هيا كنعان

أكدت دراسة أجريت في جامعة Texas Health Science Center أن حجم منطقة بطن لدى مستهلكي المشروبات الغازية الدايت يزيد بنسبة 70 إلى 500 بالمئة، حيث قام الباحثون، بمراقبة 472 مستهلكاً للمشروبات الغازية الدايت، مدة عشر سنوات ووجدوا أن حجم منطقة خصر هؤلاء قد زاد 70% عن غيرهم من الأشخاص الذين لا يستهلكون هذه المشروبات الخاصة بالرجيم.

كما تبين لهم أن الذين يشربون المشروبات الغازية الدايت بمعدل مرتين أو أكثر قد زاد حجم منطقة الخصر 500% بالمئة.
وزيادة حجم منطقة البطن ليس مسألة جمالية فحسب بل هو مؤشر قوي إلى تراكم عميق للدهون الخطرة التي تحيط بأعضائك الداخلية وهي مرتبطة بقوة بالإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني .

وفي دراسة أخرى قام بها الباحثون أنفسهم تبين لهم أن الفئران التي تناولت طعاماً يحتوي على المحلي الاصطناعي ” أسبرتايم” الذي يكثر في المشروبات الغازية “الدايت” ارتفع عندها معدل سكر الدم أكثر من الفئران التي لم تتناول الأسبارتايم وهذا ما يشير إلى ازدياد خطر الإصابة بالسكري والعارض syndrom x.

وقد لاحظ الباحثون إن هذه النتائج تشير إلى أن التعرض للأسبرتايم يساهم بشكل مباشر بازدياد معدل جلوكوز الدم وهنا يكمن الارتباط ما بين استهلاك المشروبات الغازية الدايت وما بين خطر الإصابة بالسكري عند الإنسان، فقد تنخدع أنت بالمشروبات الغازية الدايت أما دماغك لا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث