ماذا تعرف عن علاج الاكتئاب بالتأمل؟
ماذا تعرف عن علاج الاكتئاب بالتأمل؟ماذا تعرف عن علاج الاكتئاب بالتأمل؟

ماذا تعرف عن علاج الاكتئاب بالتأمل؟

أوضحت دراسة جديدة أن تغيير الصور السلبية عن الذات من خلال العلاج الذهني لمن يعانون من الاكتئاب المتكرر قد يساعدهم ذلك أكثر من أي نوع آخر من العلاج.

ويركز العلاج المعرفي على أن تحل أنماط بناءة من التفكير محل أنماط التفكير السلبية، كما يركز التأمل الذهني على إدراك الأفكار والمشاعر الواردة وقبولها دون الاستجابة لها.

كبير الباحثين في الدراسة ويلم كويكن من جامعة أوكسفورد البريطانية أكد أن مزج أساليب العلاج الذهني بالعلاج المعرفي ينبغي أن يكون خيارًا بالنسبة للمرضى.

وقال هيلث في رسالة بالبريد الإلكتروني "الأمر يتعلق بالخيار بالنسبة للمرضى وإضافة خيار آخر للأشخاص المعرضين بشكل كبير للإصابة بالاكتئاب مرة أخرى كي يظلوا بحالة جيدة على المدى الطويل."

وقال ريتشارد ديفيدسون الذي كتب الافتتاحية المصاحبة للدراسة "عندما يتم المزج بين العلاج الذهني والعلاج المعرفي فإن أحد الأشياء التي نشهدها هو تدريب الناس على اعتبار أفكارهم مجرد أفكار وألا يقعوا في شراكها".

وحلل فريق البحث بيانات 1258 مشاركًا من تسع تجارب عشوائية محكومة قارنت بين العلاج المعرفي المستند إلى العلاج الذهني بأشكال أخرى من العلاج للاكتئاب المتكرر بين الأشخاص الذين خرجوا بشكل كامل أو جزئي من حالة اكتئاب.

وبشكل عام فإن الأشخاص الذين تلقوا العلاج الذهني المعرفي كانوا أقل عرضة بنسبة 31 في المئة للإصابة بالاكتئاب مرة أخرى بعد 60 أسبوعًا مقارنة بأشخاص تلقوا أشكالًا أخرى من العلاج.

وكان هذا النوع من العلاج مفيدًا بغض النظر عن العمر والجنس والتعليم والحالة الاجتماعية، لكن فائدته تجلت بشكل واضح بين الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض الاكتئاب الحاد مقارنة بأنماط أخرى من العلاج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com