“العكّوب” علاج خارق للسرطان

“العكّوب” علاج خارق للسرطان
المصدر: إرم - من هيا كنعان

تشتهر نبتة شوك الجمل “العكوب” بقدرتها على تحسين صحة الكبد من خلال تقوية أغشية خلايا الكبد ومساعدة الكبد على التخلص من السموم، ولكن الحقيقة أن إحدى خصائصها المذهلة مجهولة – وهي قدرة شوك الجمل على الوقاية من السرطان.

ولعل أكثر من يستفيد من شوك الجمل “العكوب” الأشخاص الذين يأخذون أدوية مزمنة مثل مرضى السكري والضغط والروماتيزم وغيرهم، إذ يساعدهم شوك الجمل على تنظيف كبدهم من سموم الأدوية.

نبتة شوك الجمل كعلاج للسرطان، تقي من تأثيرات العلاج الكيميائي

في العام 2007، استعرض بحث نشر في مجلة ” Integrative Cancer Therapies” دراسات سريرية عديدة تشير إلى تأثيرات نبتة شوك الجمل الإيجابية كعلاج للسرطان.: ” هناك دليل قوي يشير إلى أن مادة “السيليمارين” الموجودة في شوك الجمل تقدر على حماية الكبد وعلى الوقاية من الاصابة بالسرطان ، ومن بين خصائص هذه النبتة القدرة على كبح نمو الخلايا السرطانية في البروستات والجلد والثدي وخلايا عنق الرحم”.

بحسب جامعة “مركز ماريلاند الطبي”:

“تشير الدراسات المخبرية الأولى إلى أن “السيليمارين” ومواد أخرى في نبتة شوك الجمل تملك خصائص مضادة للسرطان. يبدو أن هذه المواد لا سيما منها السيليمارين تمنع الخلايا السرطانية من الانقسام والتكاثر، وتقصّر عمرها، وتقلل من وصول الدم إلى الأورام”.

شوك الجمل وحماية الكبد

بالإضافة إلى مكافحة السرطان، تشتهر نبتة شوك الجمل في المجتمع العلمي بقدرتها على حماية الكبد والكلى من تأثيرات العلاج الكيميائي السلبية. إن المادة الفعالة في شوك الجمل ، هي “السيليمارين”، وهي عبارة عن مزيج من مركبات الفلافونويد هي التي تقوم بهذه الحماية. فالنبتة قادرة على تخفيض مستويات إنزيمات الكبد، وتساعد في تخفيف الالتهاب وتساعد في ضبط الخلايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث