انتعاش سياحة الانتحار في سويسرا

انتعاش سياحة الانتحار في سويسرا
المصدر: القاهرة- من محمود صبري

كشفت دراسة سويسرية حديثة نشرت نتائجها صحيفة “جورنال أوف ميديكال إيثيكس” البريطانية أن سويسراً أصبحت مقصداً لسياحة الانتحار، حيث تزايدت مؤخراً زيارات الأشخاص الراغبين في إنهاء حياتهم لسويسرا بهدف الانتحار في إطار ما يعرف بالقتل الرحيم.

وأظهرت الدراسة أن الألمان احتلوا المركز الأولى في قائمة المسافرين لسويسرا بقصد الانتحار بمساعدة آخرين في صورة من صور القتل الرحيم الذي يعرف هناك باسم “سياحة الانتحار”.

وفي إطار الدراسة قام العلماء بمعهد الطب الشرعي بزيورخ بفحص بيانات 611 شخصا ممَن دخلوا سويسرا بغرض تلقي مساعدة للانتحار بين عامي في 2008 و2012، وتبين أن 286 منهم جاؤوا من ألمانيا، و126 من بريطانيا و66 من فرنسا.

وبحسب الدراسة، فقد تضاعف عدد الأجانب الذين يأتون إلى سويسرا للانتحار في غضون أربعة أعوام فقط، لافتةً إلى أن نصفهم تقريبا كان يعاني من أمراض عصبية من بينها على سبيل المثال، الشلل والباركنسون والتصلب العصبي المتعدد، في حين تأتي الأمراض السرطانية والروماتيزمية في المرتبة التالية بعد تلك الأمراض.

كما تزايد أعداد سائحي الموت ممن لا يعانون من أمراض خطيرة أو مميتة، وذلك وفقاً للباحثين من جامعة زيورخ ومركز العلاج النفسي بمدينة مونسينغن السويسرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث