تحذيرات من استخدام مزيل العرق يوميا

تحذيرات من استخدام مزيل العرق يوميا

برلين- حذر الاتحاد الألماني لتقييم المخاطر من استخدام مزيلات العرق بشكل يومي، خاصة عندما يكون الجلد مجروحا أو متهيجا.

ويرجع سبب التحذير إلى أن معظم مزيلات العرق الحديثة تحتوي على مضادات العرق “Antiprepirant” التي تحتوي على أملاح الألمنيوم التي تساعد على إغلاق مسام الجلد وتقليل التعرق، وهو ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.

وفي أوروبا لا ينبغي أن تزيد كمية الألمنيوم التي يحصل عليها البالغين أسبوعيا، عبر استخدام مزيل العرق وعلب الألمنيوم أو حتى مياه الشرب، عن 70 ميلغرام.

وبحسب دراسات فإن استخدام مزيل العرق وحده يمكن أن يؤدي إلى تجاوز هذه القيمة، لذا ينصح البرفوسور أندرياس لوش من المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر بتجنب استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على أملاح الألمنيوم يوميا وخاصة في المناطق التي يكون فيها الجلد مجروحا أو متهيجا.

وبحسب لوش، فإن جزءا كبيرا من الألمنيوم يتم إفرازه مرة آخر من الجسم، ويبقى جزء آخر بداخله، ما يؤدي إلى تخزينه في الجسم على المدى الطويل. وهو ما يسبب أضرارا خطيرة لبعض الأشخاص كأولئك الذين يعانون من قصور كلوي.

وتعد العظام من المراكز الأساسية التي يتم تخزين الألمنيوم فيها إلى جانب الرئتين والدماغ.

وتكثر أنواع مزيلات العرق المنتشرة في الأسواق، إلا أن خبراء الصحة ينصحون أولئك الذين يرغبون بالتخلي عن استعمال مزيلات العرق التي تحتوي على الألمنيوم، بقراءة مكونات مزيل العرق قبل شرائه، فبعض مزيلات العرق تكون فعالة ولا تحتوي على أملاح الألمنيوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث