10 أغذية تساعد على حرق السعرات الحرارية

10 أغذية تساعد على حرق السعرات الحرارية
المصدر: أبوظبي - ترجمة إرم

كشف موقع “ويمانتلي” عن 10 أغذية تساعد على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن وتحمل فوائد صحية مذهلة إلى جانب طعمها الذيذ، حيث يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي أو الأسبوعي.

وتضم قائمة الأغذية المخففة للوزن:

1) الجريب فروت: يسرع العمليات الكيميائية في الجسم ويعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية، وتعد هذه الفاكهة عاملاً مساعداً للشعور بالشبع لفترة طويلة، فهي غنية بالألياف التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.

2) الكرفس: يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ويساعد على حرق السعرات بشكل كبير. ويعود ذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من الماء، وهذا هو السبب الذي يجعله جزءاً مهماً من النظام الغذائي المتوازن.

3) الحبوب الكاملة: تشير الدراسات إلى أن الحبوب الكاملة هي أكثر صحية من تلك المكررة، كونها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كما تعد جزءاً مهماً من النظام الغذائي الصحي لإحتياجها لوقت أطول في عملية الهضم، ما يجعل متناوليها يشعرون بالشبع لفترة أطول، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات ونسبة قليلة من الدهون.

4) الشاي الأخضر: يعد من أحد أهم العوامل المساعدة على تسريع العمليات الكميائية في الجسم فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، إضافة إلى أنه يساعد على فقدان الوزن.

5) أوميغا 3: هي الأحماض الدهنية التي تؤثر على مستوى هرمون الـ” ليبتين” الذي يتحكم بحرق الدهون بسرعة، وقد ثبت علميا، أن أوميغا 3 تعد منظماً لعملية التمثيل الغذائي. ويمكن الحصول عليه عبر تناول الأسماك.

6) القهوة: مادة الكافيين الموجودة بالقهوة تساعد الجسم على الشعور بالنشاط واليقظة. كما أن جرعة من الكافيين تعمل على رفع معدل ضربات القلب، ومن هنا تجعل الدم يأخذ مزيداً من الأوكسجين وبالتالي حرق مزيداً من السعرات الحرارية.

7) الأفوكادو: يعد حارقاً ثلاثياً للدهون، فالدهون الأحادية غير المشبعة التي يحتويها، تسرع العمليات الكيميائية في الجسم وتعمل على حماية الجزء المتخصص في انتاج الطاقة في الخلايا. ويحتوي على الكثيرمن الفوائد الصحية الرائعة، حيث يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، ويشفي الجروح، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

8) الأطعة الحارة: تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، وهي بمثابة إضافة لذيذة إلى وجبات الطعام.

9) بذور الشيا: غنية في البروتين، والألياف، وأوميغا 3 والدهون وتساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وسد الشهية، وتشغيل الجلوكاجون (هرمون حرق الدهون). وإن نقع القليل منها لمدة 15 دقيقة قبل تناولها يزيد من حجمها عشرة أضعاف ما يمنع الإفراط في تناول الطعام. ويمكن إضافتها إلى العصائر، والسلطة، واللبن الزبادي أو دقيق الشوفان.

10) الجوز البرازيلي: يعد من أكثر الأطعمة مساعدةً في حرق السعرات الحرارية، فهو يعمل على تحويل هرمون الغدة الدرقية إلى T3 (الشكل الفعال للهرمون الدرقي) ويساعد أيضاً على محاربة السيلوليت وتعزيز الجهاز المناعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث