1700 دولار غرامة التدخين في الكويت

1700 دولار غرامة التدخين في الكويت
المصدر: إرم - (خاص) من قحطان العبوش

قررت وزارة الصحة الكويتية فرض غرامة 500 دينار (1733 دولار) على المدخنين في الأماكن العامة، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف يوم 31 مايو/ أيار من كل عام.

وقال وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي إن الوزارة انتهت من إعداد الصيغة النهائية لتعديل قانون منع التدخين من خلال وضع عقوبة مشددة على المدخنين في الأماكن العامة فضلاً عن وجود ضبطية قضائية في هذا القانون.

وأضاف العبيدي أن الوزارة رفعت القانون إلى مجلس الوزراء لأخذ الموافقة النهائية عليه، متضمناً عقوبة التدخين في الأماكن العامة التي تم تغليظها من 50 إلى 500 دينار.

وأوضح أن التدخين يتسبب بوفاة 25 في المئة من وفيات الأمراض المزمنة غير السارية، والتحدي الكبير في الكويت يتمثل في تزايد عدد المدخنين بين فئات المجتمع إضافة إلى العدد الكبير من النساء المدخنات.

وذكر العبيدي أن ازدياد إجمالي عدد المدخنين سنوياً يشكل خطراً حقيقياً يهدد الصحة العامة بتأثيراتها السلبية على معدلات الإصابة بالأمراض الأخرى الخطيرة التي تؤثر في نوعية حياة الإنسان وإنتاجيته من جهة، وتلقي بعبء كبير على الخدمات الصحية في البلاد و تعطل مسيرة التنمية من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث