شراب “سويلانت” بديلا عن الطعام

شراب “سويلانت” بديلا عن الطعام
المصدر: إرم - (خاص) من بلقيس دارغوث

قد لا يبدو لذيذا أو مغريا لحاسة الذوق، لكن مشروبا جديدا يزعم مخترعه أنه سيشكل بديلا للطعام كما نعرفه في شكله الحالي، كونه يحتوي على جميع المغذيات التي يحتاجها الإنسان.

ودفع الإحباط بمخترع أميركي إلى ابتكار مشروب جديد يعوض وجبات الطعام يحتوي على جميع المواد المغذية التي يحتاجها جسم الإنسان في جرعة واحدة.

وتحت عنوان “Soylent”، تقدم 30 ألف زبون طالبين شراء الشراب العجيب، والذي يأتي على شكل بودرة بيضاء وزيت مركز.

وبعد مزح الزيت بالبودرة والماء يصبح سائلا يحوي على 2000 سعرة حرارية هي الكمية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية ووقود للطاقة طوال النهار.

واوضح مخترعه أنه يحتوي على الدهون الضرورية من زيت الكانولا والنشويات من الطحين والبروتينات، إلى جانب الفيتامينات والزيوت الغنية.

وقال راينهارت، مهندس برمجة إلكترونية يبلغ من العمر 25 عاما، إن الشراب لذيذ جدا، واصفا الطعام بشكله الحالي “كالوقود الأحفوري للطاقة البشرية”.

إلا أن علماء أبدوا تحفظهم من هذا الشراب قائلين إن بعض المواد الهامة غير موجودة في الشراب كمادة اللايكوبين الموجودة في الطماطم التي تحارب سرطان البروستات، إلى جانب موضوع الباكتيريا الضرورية في الأمعاء والقولون وتأثيرها على أمراض السرطان.

وقال البروفيسور في علوك الأعصاب اشلي بلاك شو لصحيفة “دايلي مايل”: “إن كل ما يحتاجه المرء موجود فعلا في الشراب لكن مجرد الاحتمال أنه قد يؤدي لسرطان القولون يجعلني امتنع عن تناوله”.

وأوضح أن هناك دراسات عديدة تربط حاليا بين نوعية الطعام ومزاج الإنسان، وأضاف أن اعتماد الطريق المختصر بتناول مشروب كهذا يرمي بعرض الحائط جميع هذه الدراسات وعلاقة الإنسان بالطعام منذ بدء الخليقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث