كيف تتخلصين من دهون البطن

كيف تتخلصين من دهون البطن

إرم – (خاص)

لست مضطرة الآن إلى بذل مجهود كبير للتخلص من الشحوم الزائدة والترهلات في منطقة البطن، فإليك مجموعة من الخطوات التي تمتلكينها حقا في منزلك وباستطاعتك أن تمارسيها بشكل دائم تساعدك على حرق شحوم منطقة البطن:

1. عليك التخلص من الأشياء أو العناصر الموجودة في نظامك الغذائي التي تسبب ضغطاً على الكبد، والعمل على الحد من تناول السعرات الحرارية. تشمل العناصر التي تزيد الضغوط على الكبد اللحوم المصنّعة، وزيادة الكربوهيدرات بشكل عام، وجميع أشكال السكر والمحليات الاصطناعية، والكافيين، والدهون غير المشبعة، ومشروبات الصودا. إذا استطعت تقليل مدخلات جسمك من السعرات الحرارية ما بين 500 و1000 سعرة أسبوعياً ستفقد ما بين 500 غرام إلى كجم واحد في الأسبوع.

2. تناول عصير التوت البري الطبيعي بنسبة 100 بالمائة، أو عصير الكرز. يحتوي التوت البري، وكذلك الكرز على مجموعة من الأحماض العضوية التي تعمل كإنزيمات تساعد على الهضم. تلتهم هذه الإنزيمات الهاضمة الرواسب الدهنية الصغيرة التي تتعثر في الأوعية الليمفاوية. يمكنك مزج العصير مع أكواب الماء الـ 8 التي يجب أن تشربها يومياً.

3. من المفيد تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية عن طريق تناول 6 غرام أسبوعياً من زيت السمك، أو أكل الأسماك الغنية بهذه الأحماض مثل السلمون أو المكاريل مرتين أسبوعياً.

4. تناولي حمض جاما اللينوليك الذي يتم اختصار اسمه كالتالي GLA. يوجد هذا الحمض في زيت القرطم، واللحم البقري لحيوان تم تغذيته على أغذية عضوية، أو الحصول على هذا الحمض عن طريق الملاحق الغذائية.

5. استخدمي في الطبخ الزيوت التي تساعد على حرق الدهون، مثل زيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، وزيت القرطم، وتناول الأفوكادو والمكسرات.

6. أضيفي بعض قطرات الحامض (الليمون) إلى الماء الدافئ وتناوليها يومياً لتنشيط الكبد وتسييل الدهون. وتأكدي من شرب الكمية الكافية من الماء يومياً، لأن الجفاف يحد من قدرة الكبد على حرق الدهون.

7. تناول شاي الهندباء للتخلص من السموم، ويمكن إضافة جذور الأوراجينو إليه.

8. تناول التوابل الحارة لأنها تزيد سرعة التمثيل الغذائي. يمكنك تناول الفلفل الحار، والزنجبيل، والقرفة، والقرنفل، والهيل. تساعد هذه التوابل أيضاً على استقرار نسبة السكر في الدم

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث