العسل يحمي من الجلطات

العسل يحمي من الجلطات
المصدر: براغ- (خاص) من الياس توما

أظهرت دراسة تشيكية حديثة أن العسل الممزوج بالقرفة المدقوقة يساعد المصابين بالأمراض القلبية، لأن المزج بين الاثنين يخفض مستوى الكولسترول في الدم والشرايين ويحمي من التعرض للجلطات القلبية، كما أن العسل بخلطه مع القرفة يعيد للشرايين والأوردة مرونتها.

ولفتت الدراسة إلى أن العسل يعتبر فعالا في مواجهة التهاب المفاصل الروماتيزمي من خلال أخذ ملعقة يوميا.

وأكدت الدراسة أن العسل يستطيع أيضا تهدئة السعال بنفس الفعالية التي تقوم بها السوائل المختلفة المضادة للسعال ولاسيما عند الأطفال، كما نصحت باستخدامه أثناء الشعور بضعف القوة وأثناء الإصابة بالتوتر وبالاضطرابات العصبية ولمواجهة شيخوخة البشرة.

وأشارت الدراسة إلى أن للعسل تأثيرات مطهرة أيضا، إضافة إلى أنه يساعد في التئام الجروح من خلال وضعه على الجلد من الخارج.

ولفتت الدراسة إلى أن زيادة فوائد استخدام العسل يمكن أن تتم من خلال تنويع طرق تناوله لمعالجة مختلف الأوضاع الصحية ناصحة باستخدام العسل لمعالجة الآلام في البلعوم من خلال وضع ملعقتين من العسل وعصير الليمون في كاس فارغة ثم صب الماء الحار عليه حتى يذوب.

ويفيد العسل أيضا حسب الدراسة في معالجة التهابات الجهاز البولي، ولذلك يكفي في هذا المجال إذابة ملعقتين صغيرتين منه مع ملعقة من القرفة المدقوقة في كأس وإضافة الماء الفاتر عليهما، ثم شربه.

وأكدت الدراسة أيضا أن العسل يساعد في تسكين ألم الأسنان ناصحة في هذا المجال بالعمل على خلط ملعقة من القرفة المدقوقة بخمس ملاعق من العسل على أن يتم تكرار ذلك ثلاث مرات يوميا.

وأشارت إلى أن العسل يمكن استخدامه في إزالة الحبوب الصغيرة التي تتشكل على الوجه، كما أنه مفيد لعلاج الأمراض الجلدية المعدية، وفي التخفيف من الوزن، والحد من الرائحة الكريهة المنطلقة من الفم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث