المخدرات تغزو الجامعات الإيرانية

المخدرات تغزو الجامعات الإيرانية
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أكدت وسائل إعلام إيرانية انتشار آفة المخدرات في الجامعات على نحو واسع حيث تحدثت عن حالات إدمان بين الطلبة تناهز نسبتها 10%.

وفي الوقت الذي يتصدر فيه مانشيت “آفة المخدرات تغزو الجامعات” وسائل الاعلام المحلية يقول مساعد وزير العلوم للشؤون الثقافية والاجتماعية ضياء هاشمي إن حالات الإدمان داخل الجامعات بلغت نسبتها 2 في المئة” نافياً ما نشرته وسائل إعلام محلية إيرانية عن ان حالات الإدمان وصلت إلى 10%.

ويضيف هاشمي “هذه الأرقام غير صحيحة وما توصلنا إليه من خلال تقارير ومعلومات موثقة يشير إلى أن النسبة الحقيقة هي 2%، داعياً الحكومة ووزارة التعليم إلى اتخاذ خطوات حكيمة ومدروسة لمنع هذا “المرض الخطير” .

ويؤكد هاشمي انخفاض نسبة حالات الإدمان عما كانت عليه ضاربا بعرض الحائط ما يتداوله الشارع من أن حالات الإدمان في ازدياد مطرد خاصة بين طلبة الجامعات.

ويبرر هاشمي ما يتداوله الايرانيون بأنه ناتج عن دراسات واحصائيات تضخّم الأرقام والنتائج مشيراً إلى وجود مشاورات عديدة لوضع خطط للحد من هذه الآفة الخطيرة رغم انخفاض معدلها بين الطلاب-على حد قوله-.

ويضيف هاشمي “ينبغي علينا تفسير وفهم أسباب الإدمان الحاصلة اليوم في الجامعات”. مؤكداً أن الجامعات بدأت بإصدار نشرات تعرف بخطر الإدمان وتأثيره على المجتمع والفرد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث