أعشاب مهمة في مكافحة الأمراض

أعشاب مهمة في مكافحة الأمراض
المصدر: بيروت- (خاص) من بلقيس دارغوث

كثير من الأعشاب التي تتواجد داخل المنزل تحمل فائدة طبية عظيمة في علاج عشرات الأمراض والمشاكل الصحية، وفيما يلي بعضها:

أوراق الكاين الحارة: تحتوي هذه الأعشاب على مادة كابسايكين الموجودة في علاجات آلام العضل والمفاصل المزمنة، وتستطيع أن تقطع الطريق أمام مادة مسؤولة عن نقل شعور الألم للدماغ.

القرفة: تعتبر القرفة من أهم الأعشاب المعالجة كونها تساعد في حل العديد من المشاكل الصحية كتعديل السكر في الدم، إلى جانب خواصها المضادة للالتهابات وقدرتها الخارقة في القضاء على باكتيريا “اي كولاي” ومعالجة الحرقة.

القرنفل: لا تتميز حبوب القرنفل الجافة برائحتها القوية فقط، بل باحتوائها على مادة مضادة للالتهابات ومواد مضادة للأكسدة، كما تدعم جهاز المناعة ضد أمراض السرطان، وإبطاء الضرر بالعظام والغضروف الناتج عن التهابات المفاصل، وينصح باستخدامها لعلاج آلام الأسنان حيث يكفي تسخينها قليلا ثم العض عليها فتفرز زيتا خاصا يخدر منطقة الوجع.

حبوب الكزبرة: تصدر مادة “سيلانترو”، التي تساعد مرضى الجهاز الهضمي، إضافة إلى دورها في تهدئة المغص المؤدي للإسهال، ويمكن غليها وشربها لتهدئة الأعصاب أيضا، وتساهم زيوتها في مكافحة باكتيريا “اي كولاي” و “السالمنويلا”، وهى مفيدة للتخفيف من الأرق، ومن فوائدها أيضا احتوائها على مواد مضادة للأكسدة ومخفضة للكولسترول.

الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل مكونا أساسيا في أطباق الشعوب الآسيوية، واكتشف العلماء أن جذور الزنجبيل حافلة بمواد مضادة للالتهابات كما أنها تساعد على تخفيف الآلام والتورم لمن يعاني من التهابات المفاصل على وجه التحديد، ويشتهر الزنجبيل بقدرته على إبطاء نمو الخلايا السرطانية والتقلصات المعوية والغثيان.

حبوب الخردل: تكافح السرطان، وتساعد على تخفيف الآلام، لذا ساد في السابق استخدامها على قطع من الأقمشة ووضعها على الصدر في حالات التهابات الصدر، كونها تقضي على المادة الكيميائية التي تنقل شعور الألم للدماغ.

جوزة الطيب: لها قدرة على مكافحة الالتهابات وقتل الباكتيريا في الفم التي تؤدي إلى تسوس الأسنان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث