حفيدة صدام حسين تفوز بمسابقة للمحافظة على التراث الكردي‎ (صورة)

حفيدة صدام حسين تفوز بمسابقة للمحافظة على التراث الكردي‎ (صورة)

فازت حفيدة صدام حسين، من ابنته رغد، بنان حسين كامل، بجائزة أفضل مصممة من خلال الفساتين التي قدمتها في مهرجان ثقافي في العراق أقامته منظمة قنديل للمحافظة على الثقافة والتراث الكردي، بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وأعياد نوروز، واستمر لثلاثة أيام.

وجرى تقديم مختلف أنواع العروض الفنية وعرض للأزياء إضافة إلى رقصة “الدبكة” من مختلف الفرق، بحضور عدد كبير من الفنانين، حيث تمكنت بنان بنت رغد صدام حسين، التي تعيش في دبي، من الفوز بجائزة أحسن مصممة أزياء خلال مشاركتها في المسابقة.

وقالت بنان إن “ما يهمني هو أن أقدم الشيء الذي يعجبني، للآخرين، فكلنا سواسية، ولا يوجد أي اختلاف بيننا، سواء كنا أكرادا أو شيعة أو سنة”، معربة عن أملها في “تحقيق حلمين، الأول أن أكون ناجحة في عملي، وحلمي الثاني أتمنى أن يرجع الأمان في العراق وأن يكونوا يدًا واحدة”.

وقالت رئيسة المنظمة سهاد الطالباني، والتي تشرف على فعاليات المهرجان منذ سنين: “لقد كان المهرجان ناجحًا، والهدف الأساس كان رفع اسم الكُرد خلال هذا الاحتفال عاليًا، وأن نعرف العالم على الثقافة الكردية”.

وتم تقديم الكثير من العروض الفنية خلال المهرجان، وشارك العديد من الفنانين العرب والكُرد في هذا الكرنفال، ومنهم الفنان العراقي حاتم العراقي، والفنانة الأردنية ديانا كرزون التي كانت من ضمن اللجنة التي تختار الأفضل من بين العروض، وتشاركها ملكة جمال كردستان، إضافة إلى عدد آخر من الشخصيات المعروفة.

وقالت كرزون: “أنا مسرورة جدًا لاشتراكي في هذا المهرجان، وقد رافقتني أمي للاحتفال معًا بأعياد نوروز”.