بالصور.. الرد على الهاتف من جيب قميصك سيصبح خط الموضة القادم

بالصور.. الرد على الهاتف من جيب قميصك سيصبح خط الموضة القادم
المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أسلاك الفايبر والدوائر الكهربائية خلقت طفرة جديدة في خطوط الموضة وصناعتها وألوانها وأقمشتها وحتى تصاميمها، حيث أصبح المصممون يتسابقون نحو كيفية توظيف التقنيات الحديثة في أزيائهم أولًا بأول لجعلها أكثر عصرية ومواكبة للتطور التقني السريع.

وقد حاول المصممون إبهار عشاق الموضة بتسهيل حياتهم من خلال ملابسهم وجعلها أكثر أمانًا وصحة وحمايتهم من بعض الأخطار المختلفة.

معطف الاختفاء

قامت شركة “CHBL” الأسترالية بتصميم معطف جديد مزودًا بمجموعة من ألياف الفايبر وبعض الشرائح المعدنية في تصميمه، إذ تتواجد في الجهة الخارجية للمعطف مغطاة بالقماش وذلك الهدف منه حماية أجهزتك المحمولة وبطاقتك الائتمانية من أي هجمات اختراق ليصعب الاتصال بها وسرقة بياناتها السرية المخزنة عليها، أي أن المعطف بشكل مبسط سيعمل بفكرة كهف فاراداي الذي يحجب الإشعاعات الخارجية.

فستانك صديق للبيئة

صمم الكوري ضاهي صن، فستانًا جديدًا يقوم بتغيير لونه وفقًا لدرجة الأحماض في الأمطار بسبب تلوث الجو.

ويقيس الفستان درجة حمضية الأمطار من خلال مستشعرات يتضمنها داخل نسيجه، وهو متصل بتطبيق على الهواتف الذكية تقوم بتحديث حالة ودرجة حمضية الأمطار ومن ثم تقوم بمشاركتها مع قاعدة بيانات سحابية دولية.

جاكيت “واي فاي”

صمم مصمم أزياء هولندي، معطفًا جديدًا مزودًا بطبقات من القصدير مغطاة بطبقتين من القطن، بحيث يكون مريحًا لمن يلبسه وفي نفس الوقت المعطف يعتبر منصة مزودة بشرائح واي فاي وبلوتوث و”NFC” وكذلك “GPS”.

فستان الحرباء

تمكنت مجموعة من الباحثين بجامعة كونكورديا الأسترالية، من تطوير فستان جديد يعتمد على مجموعة من مستشعرات الحرارة وألياف الفايبر داخل نسيج فستان يمكن ارتداؤه بشكل طبيعي، حيث تتغير درجة حرارة الجسم ويقوم بتعديل ألوانه تبعًا لتدريجات الألوان الحرارية من الأحمر حتى الأزرق كنهاية للألوان الباردة.

فستان يتحرك بالنظر

صمم المصمم ينغ جاو، فستانًا يحتوي على مستشعرات تقرأ حركة العين، حيث بمجرد النظر للفستان تعمل بعض المحركات الصغيرة التي يتضمنها الفستان فتتحرك بعض أجزائه وكذلك يبدأ في اللمعان من خلال خلايا ضوئية داخل نسيج الفستان نفسه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث