بالصور ..تصاميم منى المنصوري المستوحاة من التراث الإماراتي تبهر الفرنسيين

بالصور ..تصاميم منى المنصوري المستوحاة من التراث الإماراتي تبهر الفرنسيين

أثار البرقع والعباءة الإماراتية انبهار الفرنسيين، خلال عرض أزياء المصممة العالمية منى المنصوري في أسبوع “تيفاني فاشن ويك باريس” للموضة والأزياء، والذي اختتمت فعالياته بالعاصمة الفرنسية.

وعبرت منى المنصوري، عن سعادتها البالغة بردود أفعال المشاركين على البرقع والعباءة الإماراتية، بعد إصرار الكثير من النجمات العالميات وأبرزهن السوبر موديل والمذيعة الأمريكية ذات الأصول الهولندية “كارولين” على التقاط الصور التذكارية مع البرقع الإماراتي، الذي ظهرت به في افتتاح العرض.

وقالت المنصوري، إنها حريصة على استلهام التراث العربي الإماراتي في معظم أزيائها التي تشارك فيها ببلدان العالم، حرصًا منها على إبراز هويتها العربية أمام كافة الحضور، مشيرة إلى أنها خلال مشاركتها في أسبوع تيفاني فاشون ويك باريس، افتتحت العرض الخاص بها بالعباءة الإماراتية والبرقع ونالا إعجاب الجميع وحرصت المطربة والممثلة المسرحية “براسيليا” على التقاط مجموعة من الصور التذكارية بالعباءة، فيما قامت السوبر موديل الأمريكية كارولين بالتقاط صور تذكارية بالبرقع.

وأضافت المنصوري، في بيان وصل “إرم نيوز”، أن عرض الأزياء الرئيسي الخاص بها كان مخصصًا لفساتين الزفاف والسهرة وحظي بحضور كبير ومتابعة من النجوم في باريس إلى جانب مجموعة كبيرة من سيدات المجتمع الفرنسي الراقي.

وأشارت، إلى أنه رغم مشاركة مجموعة كبيرة من المصممين الفرنسيين، إلا أن التصميمات التي قدمتها نالت إعجاب وثناء الجميع بسبب حسن اختيار الأقمشة من خامات عالمية عالية الجودة مع التركيز على دقة التفاصيل وحسن اختيار الألوان وعملية المزج المتوازنة بين الألوان والتطريز.

وأكدت، أن “تيفاني فاشن ويك باريس” حضره 14 ناقداً من كبار النقاد المتخصصين في الموضة والأزياء وأثنوا بشكل كبير على ما قدمته من تصميمات، مشيرة إلى أن المصمم الفرنسي الشهير هياري والمطربة الفرنسية مايا كانا من بين الحضور الذين تابعوا عرض الأزياء الخاص بها.

وقالت، إن كونها مصممة عربية يفرض عليها الكثير من التدقيق في كل شيء حرصًا على نقل الصورة الحضارية عن المرأة العربية في كافة المعارض والمهرجانات الدولية التي تشارك بها.

ومن جانبها، أبدت المطربة والممثلة المسرحية الفرنسية براسيليا إعجابها بالعباءة، مؤكدة أنها مريحة للغاية وفي منتهى الشياكة والروعة وتشعر من يرتديها بسعادة غير عادية.

وأكدت أنها ستبدأ في التعاون مع المصممة منى المنصوري لتصميم أزيائها الخاصة بفيلمها الجديد، الذي يحكي عن هوس السيدات والفتيات بالحمية والرجيم إلى حد المرض وتنتهي أحداثه بموت بطلة الفيلم.

وأبدت منى المنصوري سعادتها بعبارات الإشادة والإطراء والمديح، التي صدرت عن النجمة الفرنسية، مؤكدة أنها ستسعى إلى تقديم أفضل ما يمكن من أزياء لبراسيليا في عملها الفني الجديد حال الاتفاق الكامل على نوعية الأزياء المطلوبة.

وقالت المنصوري، إن إشادة النجمة الفرنسية بالعباءة الإماراتية تعد شهادة تقدير للأزياء العربية التقليدية، بعد تطويرها بشكل رائع يتماشى مع الأذواق الغربية وكذلك للمجهود الذى تبذله من أجل تقديم كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء سواء الشرقية أو الغربية.