8 معتقدات خاطئة عن خسارة الوزن

8 معتقدات خاطئة عن خسارة الوزن
المصدر: إرم - من هديل عمر

تتنوع الأنظمة الغذائية والأساليب التي تتبع لانقاص الوزن، وعلى اختلافها يؤمن بعض الناس بمجموعة من المعتقدات الغذائية الخاطئة التي يتبعونها أثناء حميتهم، أو يمتنعون عن القيام ببعض الممارسات التي يعتقدون أنها تعمل على زيادة الوزن.

ونذكر هنا 8 معتقدات خاطئة، أثبت أخصائيو التغذية عدم جديتها وصوابها:

الأكل بعد الساعة 8 مساءً

يمتنع بعض الناس عن تناول الطعام بعد الساعة الـ 8 مساءً لاعتقادهم بأن هذا الأمر يؤدي إلى إرباك حميتهم الغذائية، ولكن بعض أطباء التغذية أكدوا أنه لا مانع من تناول الطعام حتى بعد الساعة الـ 10، ولكن في المقابل لا بد من مراعاة مقدار ونوعية وكيمة الطعام الذي تم تناوله من الصباح حتى المساء.

الامتناع عن الأكل بين الوجبات

كثيرا ما نسمع أن الأكل بين الوجبات أو تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، من أهم العوامل التي تربك الحمية الغذائية وتؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن بعض الدراسات أثبتت العكس وأوضحت أن تناول بعض الوجبات الخفيفة خلال النهار يؤدي إلى الإحساس بالشبع وبالتالي يقلل من تناول الطعام اثناء الوجبات الرئيسية.

الامتناع بتاتا عن الدهون

يعتقد غالبية الناس أن تناول الدهون من الأشياء الممنوعة جدا أثناء الحمية، ولكن في الحقيقة، أن كميات قليلة من الدهون تعد من الأشياء المفيدة جدا، حيث أن تناول بعض الدهون يعمل على تنشيط عملية الاستقلاب كما أنها ضروية جدا لامتصاص بعض الدهون الموجوة في الجسم.

الامتناع بتاتا عن المكسرات

لا داعي من حرمان نفسك من تناول بعض المكسرات، فكمية قليلة من المكسرات، لا تسبب زيادة في الوزن.

شرب الماء يؤدي إلى انتفاخ في البطن

يعتقد بعض الناس أن شرب الكثير من المياه خلال الحمية يؤدي الى انتفاخ في البطن، وهذا اعتقاد خاطئ جدا لخلو الماء من أي سعرة حرارية.

أناناس وأفكادو

لاتكثر من تناول بعض الأطعمة مثل الافكادو أو الأناناس أثناء الحمية لاعتقادك أنها تعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، ققد دلت الدراسات على عدم وجود أطعمة تعمل على حرق الدهون، بل هناك أطعمة تحتوي على سعرات حرارية أقل من غيرها.

الحرمان

الخطأ الكبير جدا هو أن تحرم نفسك من تناول الطعام الذي تشتهيه لاسيما إذا ما شممت رائحته ورغبت في تناوله، لأن الحرمان يقودك إلى لحظة تشتره فيها على كل ما رغبت به

حذف وجبات أساسية والاعتماد على وجبة واحدة

الخطأ أن نحذف وجبات رئيسية والاعتماد على وجبة واحدة لأن ذلك يبطئ عملية الاستقلاب وبالتالي لا يستطيع الجسم حرق الدهون بل يعمل على تخزينها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث