خلطات طبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد

خلطات طبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد

تشعر النساء عامة بالحرج الشديد من الشعر الزائد، ما يدفعهن لاتباع العديد من الطرق والوسائل للتخلص من تلك المشكلة أما بشكل مؤقت باستخدام الحلاوة أو الشفرة، أو نهائيا بالخضوع لجلسات الليزر.

إرم تقدم لك، بعض الطرق الطبيعية التي يمكن ان تساعدك في إبطاء نمو الشعرة من خلال المداومة عليها.

الملح

بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع اخلطي مقدار معلقة ملح مع 3 معالق ماء بارد ثم اسكبي الخليط على المنطقة التي نزعتي عنها الشعر وبعد 10 دقائق اشطفي المنطقة بالماء، ومع تكرار العلمية كل أسبوع لمدة 3 أشهر ستندهشين حقا من النتيجة.

الترمس

يستيطع الترمس معالجة مشاكل عديدة تعاني منها البشرة كالجفاف وتجاعيد، إلا انه أثبت أيضا مفعوله السحري في التخلص من الشعر الزائد.

انقعي الترمس المر بالماء المغلي لمدة 8 ساعات والأفضل أن تقومي بذلك في الليل ليتسنى لك رشه على جسدك خلال النهار بعد أن تكوني قد انتهيت من عملية انتزاع الشعر.

داومي على تلك العملية يوميا لمدة شهر تقريبا وستلاحظين نتائج مرضية إذا ما واظبتي عليها.

الزنجبيل الأخضر

للزنجبيل فوائد عديدة وهامة فهو يستخدم لعلاج العديد من الأمراض، لذلك يعد من أهم الأعشاب طبيا لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة.

ويحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة، ما يجعله يساعد في علاج بعض مشاكل الجلد مثل الصدفية وحب الشباب.

كما يستخدم الزنجبيل في الخلطات التي تسختدم لمنح البشرة مزيدا من النعومة والنضارة.

وللزنجبيل أيضا فوائد كبيرة جدا في في عملية إبطاء نمو الشعر إذا ما تم استخدامة بطرق صحيحة.

الطريقة الأولى:

دلكي المنطقة التي نزعتي عنها الشعر بالزنجبيل الأخضر وابقي أثره لمدة 3 ساعات تقريبا قبل أن تغتسلي بالماء، قد يتسبب لك هذا ببعض الاحمرار ولكن لا تقلقي سرعان ما سيزول.

يمكنك القيام بتلك العملية بعد كل عملية نزع شعر وستلاحظين النتيجة بعد فترة وجيزة.

الطريقة الثانية:

بعد نزع الشعر عن المنطقة الحساسة، اخلطي خلاصة الزنجبيل مع زيت الزيون ومدديها على المنطقة التي نزعتي عنها الشعر ثم قومي بغسلها ومع تكرار العملية ستجدين فرقا كبيرا في نمو الشعر بتلك المنطقة.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث