3 أطعمة تخلصك من الضغط النفسي

3 أطعمة تخلصك من الضغط النفسي
المصدر: إرم - من هيا كنعان

اخترنا لكم ثلاثة أطعمة عليكم تناولها عندما تعانون من الضغط النفسي. أطعمة ترفع السيرتونين هرمون السعادة في دماغكم وتهدئ أعصابكم وتمنحكم الطاقة.

السلمون

إنّ الأسماك الدهنية كالسلمون غنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3. وعلى صعيد الضغط النفسي، يمكن للأوميغا-3 أن يساعد على خفض معدلات القلق لديك بنسبة 20%، وذلك استناداً إلى دراسة أجرتها مؤخراً ولاية أوهايو. ويُعدّ الأوميغا-3 مفيداً أيضاً لصحة قلبك، وهذا مهم بشكل خاص إن كانت أمراض القلب شائعة بين أفراد أسرتك.

دقيق الشوفان

يندرج دقيق الشوفان ضمن فئة المأكولات المليئة بالألياف التي تساعد الدماغ على إنتاج السيروتونين وهو مركّب كيميائي ذو دور فاعل في تحديد مزاجك عموماً. كما أنه يمنحك الطاقة بحيث تستطيع مواجهة يومك من دون ضغط نفسي. ويتمتع دقيق الشوفان بفائدة إضافية وهي خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

السبانخ

تحتوي الخضار الخضراء الورقية كالسبانخ على المغنيزيوم الذي يتمتع بفوائد صحية عديدة. فالمغنيزيوم يهدأ الأعصاب ويساعد على استرخاء العضلات ويحارب التعب. استبدل الخس الإفرنجي بالسبانخ والكرنب لإعداد السلطات والسندويشات كلما استطعت ذلك.

عندما تشعر بأن الضغط النفسي يحول دون حكمك بشكل منطقي على الأمور ويدفعك للبحث عن كيس رقائق البطاطا، فكّر في خيار صحيّ أكثر لمقاومة الضغط النفسي. يمكنك إذا ما اخترت الطعام المناسب أن تهزم القلق من دون الآثار الجانبية السلبية للبدائل الأغنى بالدهون أو السعرات الحرارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث