عدن تحتضن أكبر مهرجان اجتماعي "صور"
عدن تحتضن أكبر مهرجان اجتماعي "صور"عدن تحتضن أكبر مهرجان اجتماعي "صور"

عدن تحتضن أكبر مهرجان اجتماعي "صور"

أقيم بجهود ذاتية وبدعم من أبناء ومحبي عدن، السبت، أكبر مهرجان للوفاء للمدينة في المعلم التاريخي "صهاريج الطويلة"، بحضور المئات من الأهالي الذين عبروا عن فرحتهم لهذا المهرجان الذي يعد الأول من نوعه، وهو الثاني الذي يقام بعد نجاحه العام الماضي في رصيف السواح بمديرية التواهي.

وتضمن المهرجان، عددا من الفقرات الجميلة التي لاقت إعجاب الحاضرين، منها معرض لصور عدن وموروثها الثقافي والتاريخي وآخر للرسم، كما عرض فيه عدد من المصنوعات العدنية، ومعرض للكتب عرض فيه عشرات الكتب التاريخية التي تتحدث عن عدن وتاريخها فضلاً عن لوحات فنية جميلة .

كما اشتمل على عدد من الوصلات الرائعة كالغناء والرقص الشعبي ومسرحية تحاكي وضع عدن أثناء وبعد الحرب الأخيرة، علاوة على إقامة معرض للفن التشكيلي وإبداعات في فن الرسم باستخدام الرمال.

وكان اللافت في المهرجان، البالونات الملونة بألوان علم الجنوب اليمني التي انطلقت بالهواء كمجسم كبير طوله 7 أمتار فضلا عن ألف بالون آخر ملون أطلقوا بالهواء أمام الحاضرين .

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، وديع أمان، إن الفعاليات لاقت نجاحاً باهرا وغير متوقع، مشيراً إلى أن جميع شرائح عدن حضروا المهرجان الذي جمع بين البسمة والفرح والأمل وحب المدينة.

وأضاف أمان في حديث لإرم نيوز، أن المهرجان كان بمثابة تحدٍ لجميع من يريد جر المدينة لأتون الفوضى والعنف، مؤكداً أن عدن مدينة للسلام والمحبة وبيئة طاردة للإرهاب .

وعبر عن شكره لكافة الجهات التي وقفت ودعمت لمهرجان وعلى رأسهم حاكم المدينة عيدروس الزبيدي ومدير شرطة المدينة شلال علي شائع ومأمور صيرة خالد السيدو وكافة الداعمين من داخل الوطن وخارجه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com