تونس.. مكتبات وعروض سينمائية في السجون
تونس.. مكتبات وعروض سينمائية في السجونتونس.. مكتبات وعروض سينمائية في السجون

تونس.. مكتبات وعروض سينمائية في السجون

خلال زيارتها اليوم السبت، إلى ولاية جندوبة (شمال غرب)، أعلنت وزيرة الثقافة التونسية سنية مبارك عن إرسال نواة مكتبة بالسجن المدني ببلاريجيا.

ومن ضمن القرارات الأخرى التي تم اتخاذها في القطاع الثقافي بولاية جندوبة، قالت وزيرة الثقافة إنّ الوزارة ستبعث مركزاً  للأعمال الدرامية، إلى جانب التأمين الذاتي لمتحف شمتو وإرسال نواة مكتبة بالسجن المدني ببلاريجيا وثلاث مكتبات أخرى بمدارس ريفية حدودية.

وتعهدت سنية مبارك بتجاوز التعطيل المسجّل في إنجاز مشروع مسرح البحر بطبرقة ورصد اعتمادات إضافية بقيمة 1.5 مليون دينار.

وسبق لوزارة الثقافة أن أقامت عروضاً سينمائية في عدد من السجون التونسية لفائدة المساجين، خلال الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية.

وتنفذ "المندوبية الجهوية للثقافة" بصفاقس جملة من البرامج والأنشطة الثقافية داخل السجن المدني تكريساً للامركزية العمل الثقافي في رؤية جديدة تخرج به عن المؤسسات والفضاءات المعتادة سواء المفتوحة أو المغلقة.

وتم تركيز ناد للمواطنة بالتعاون مع الجمعية التونسية للعدالة وردّ الاعتبار، وتمّ تقديم محاضرات حول مفاهيم المواطنة وتبيان الحقوق وتوضيح الواجبات في جلسات يكون فيها الاستماع للنزلاء من المساجين أمراً رئيسيا بهدف دفعهم للتعبير عما بداخلهم وعن العلاقة بالوطن حقوقاً وواجبات سواء داخل السجن أو خارجه.

وتمّ إقامة ناد للسينما داخل المؤسسة السجنية وعرض عديد الأفلام ومنها "التلفزة جايّة"، و "أسماء" و "الفيزا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com