48 شاعراً يتنافسون في "شاعر المليون" بأبوظبي
48 شاعراً يتنافسون في "شاعر المليون" بأبوظبي48 شاعراً يتنافسون في "شاعر المليون" بأبوظبي

48 شاعراً يتنافسون في "شاعر المليون" بأبوظبي

أبو ظبي - انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، منافسات الموسم الجديد من المهرجان الشعري الإماراتي (شاعر المليون)، الذي يوصف بأنه "أضخم مهرجان للشعر النبطي والخليجي".

ويتنافس على لقب المهرجان، 48 شاعراً من تسع دول، تتقدمها السعودية بـ19 شاعراً، والكويت بـ11 شاعراً، والإمارات بـ"5 شعراء" والأردن بـ "5 شعراء"، وسلطنة عمان بـ "3 شعراء"، وقطر بـ "شاعرين" والبحرين بـ "شاعر واحد" واليمن بـ "شاعر واحد" وفلسطين بـ"شاعر واحد"، وتستمر ليالي الحدث على مدار 15 أسبوعاً.

وقال مسؤولون في إدارة المهرجان اليوم الأربعاء، إن أولى ليالي المهرجان التي انطلقت مساء أمس الثلاثاء واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، تنافس فيها شعراء من السعودية والإمارات والأردن والكويت وسلطنة عمان، وتأهل للمرحلة التالية من المنافسة الشاعران السعودي عبد المجيد ربيع الذيابي، والكويتي سعود بن قويعان المطيري.

وهذه الدورة هي السابعة من المهرجان، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي "ضمن برامجها الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي".

وقال اللواء فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات بأبوظبي: إن المواسم الماضية من "شاعر المليون" حازت على اهتمام واسع كونها ترتقي بالشعر النبطي والأدب والتراث، ودورها في نقل المُنجز الثقافي المحلي إلى العالم والتعريف به، واحتضان المُبدعين العرب من مختلف الدول.

وأضاف: "أهم ما يميز المهرجان أنه يسهم في توثيق مسيرة الشعر النبطي ودراسته ونشره خليجياً وعالمياً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com