اتفاق أردني تركي لمكافحة الجرائم والشغب

اتفاق أردني تركي لمكافحة الجرائم والشغب
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

وقع الأردن وتركيا اتفاقية أمنية، تهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير قدرات العاملين في المجال الشُرطي، خصوصا في إجراءات التعامل مع وقائع الشغب ومكافحة الجرائم.

وتنص الاتفاقية التي وقعها الثلاثاء، مدير الأمن العام الأردني، الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة، ومدير الأمن العام التركي الفريق محمد كلتشلار، على أن “يعقد البلدان دورات مشتركة بهدف تبادل الخبرات لدى جهازي الأمن العام الأردني والتركي في إجراءات التعامل الشُرطي مع وقائع الشغب على أسس وأساليب شُرطية وقانونية، والتنسيق والتعاون في مجال مكافحة المخدرات وقضايا الاتجار بالبشر والجرائم الإلكترونية والمختبرات الجنائية.”

وجاء في الاتفاقية: “يتعاون الجانبان في مجال تطوير قدرات العاملين في المجال الشُرطي، والتنسيق وتعزيز جهود مكافحة الجريمة بعد أن شهدت تغيرات في أساليبها وأنواعها وأصبح التعامل معها يقتضي التعاون بين مختلف أجهزة الشرطة الدولية نظرا لتجاوزها الحدود الجغرافية ووقوعها في أماكن مختلفة”.

ويأتي موعد التوقيع على الاتفاقية بعد يومين من لقاء رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور بوزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في عمان، حيث بحثا العلاقات الثنائية والأزمة السورية، بحسب مصادر دبلوماسية.

وأكد النسور خلال اللقاء على أهمية زيارة الوفد الاقتصادي التركي إلى الأردن أخيرا برئاسة وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث