أمريكي أفلت من الإعدام فمات بأزمة قلبية

أمريكي أفلت من الإعدام فمات بأزمة قلبية
المصدر: إرم - (خاص) من محمود صبري

“تعددت الأسباب والموت واحد”، تتجسد تلك العبارة على حالة المواطن الأمريكي “كلايتون لوكيت”، فبعد أن أصدرت المحكمة بحقه عقوبة الإعدام “بالحقن المميت”، لقتل صديقته توفي بأزمة قلبية حادة انفجر على إثرها أحد شرايينه.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن الحادث دفع ولاية أوكلاهوما الأمريكية، بإصدار أوامر لإيقاف كل أحكام الإعدام عن طريق الحقن، بعدما فشلت عملية إعدام لوكيت، وموته بأزمة قلبية.

وكان الطبيب قد حقن المتهم بحقنة سم لكن مفعول الحقنة لم يعمل كما ينبغي، كما بدأ “كلايتون” بالتمتمة بكلمات غريبة والتنفس بصعوبة شديدة، ثم أصبح جسمه يتلوى ويتصبب عرقاً، وفي نهاية الأمر مات بعدما انفجر أحد شرايينه إثر أزمة قلبية بعد 40 دقيقة من حقنه بالسم.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم قسم الإعدام بولاية أوكلاهوما قوله: “نحن نؤمن بأن الشريان انفجر لأن كوكتيل المخدرات الذي تتركب منه الحقنة لم يعمل مثلما كان ينبغي له، ومن ثم أمر الطبيب بوقف تنفيذ الإعدام إلا أن المتهم أصيب بأزمة قلبية حادة أودت بحياته”.

يذكر أن الولايات المتحدة نفذت على مدار سنوات طويلة أحكام الإعدام بواسطة الكرسي الكهربائي، والحقن بالسم وفصائل الرماة وأفران الغاز، لكنها تواجه مؤخراً العديد من المشاكل الخاصة بمواصلة إعدام القتلة والمغتصبين بالموت البطئ لتعذيبهم، حيث تتعالى الأصوات لإلغاء عقوبات الإعدام أساساً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث