ارتفاع معدلات الجريمة تقلق المجتمع الكويتي

ارتفاع معدلات الجريمة تقلق المجتمع الكويتي
المصدر: إرم - (خاص) من قحطان العبوش

شهدت الكويت الأربعاء عمليتي سطو مسلح جديدتين، تمكن منفذوهما من الفرار بعد أيام من حادثة مشابهة تسببت بمقتل شخصين، في مايبدو أنه ارتفاعاً لمستوى الجرائم في البلد الخليجي.

وأقدم أربعة أشخاص على تنفيذ عمليتي سطو على فرعين لجمعية تعاونية في منطقة إشبيلية، تمكنوا خلالهما من سرقة مبالغ مالية لم يتم تحديدها بعد.

ونقلت وسائل الإعلان المحلية عن مصدر أمني قوله: “إن اللصوص كان بحوزة بعض منهم أسلحة نارية”.

ولايمر يوم دون تسجيل عشرات حوادث السرقة، إضافة لجرائم قتل وسلب وتحرش، في البلد الخليجي الذي يعيش فيه نحو 3.6 مليون نسمة بينهم 1.2 مليون مواطن كويتي.

ولكن جريمة السطو المسلح التي وقعت يوم الجمعة في محافظة الفروانية وتسببت بمقتل شخصين وفرار الجناة، استدعى استنفاراً امنياً رفيع المستوى خوفاً من تصاعد مستوى الجريمة في البلاد.

وقالت الحكومة الكويتية الإثنين إنها بدأت بتنفيذ خطة واسعة تستهدف مكافحة ظاهرة العنف في المجتمع الكويتي، التي شهدت تصاعداً كبيراً وصل حد تنفيذ جرائم سطو مسلح احترافية، وأصبحت تقلق العوائل الكويتية.

وأعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب: “إن الخطة تتضمن 29 إجراءً سريعاً و11 إجراءً متوسطاً إلى طويل المدى، ويتم تنفيذها بالتعاون مع 14 جهة من كل مؤسسات الدولة المعنية للتصدي لحالات العنف في المجتمع الكويتي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث