الأردن..استمرار مسلسل الاعتداء على المعلمين

الأردن..استمرار مسلسل الاعتداء على المعلمين
المصدر: عمان- (خاص) من إبراهيم أبو سماقة

في أقل من عشرة أيام شهد الأردن أربع حالات اعتداء على معلمين في مدارس مختلفة، إذ سجلت الأربعاء الحالة الرابعة عندما اعتدى والد أحد الطلاب في مدرسة أبو سيدو الأساسية للبنين بلواء الغور الشمالي التابع لمحافظة إربد شمال المملكة على معلم بالمدرسة ما أدى إلى إصابته برضوض متفرقة.

الاعتداء وفقا لولي أمر الطالب يأتي بحجة قيام المعلم بضرب ابنه، بينما ذكر طلاب بالمدرسة أن ولي أمر الطالب أطلق سيلا من الشتائم البذيئة على المعلم قبل الاعتداء عليه جسديا.

وقبل ثلاثة أيام تعطلت الدراسة في محافظة الكرك بسبب اعتداء من قبل ولي أمر أحد الطلاب على معلم بمدرسة أدر الثانوية للبنين في المحافظة، ما أدى إلى اعتصام المعلمين أمام مبنى المحافظة التي تقع جنوب البلاد للمطالبة بإنفاذ القانون بحق ولي أمر الطالب.

وفي الخامس من الشهر الحالي قرر وزير التربية والتعليم الأردني محمد الذنيبات رفع دعوى قضائية باسم الوزارة أمام القضاء على المعتدين على معلمين في مدرستين بلواءي الرمثا وسحاب، إذ تعرض معلمان يعمل أحدهما بمدرسة عمراوة في مدينة الرمثا وآخر بمدرسة عثمان بن عفان في منطقة سحاب لاعتداء من قبل أولياء أمور طلبة داخل مدارسهم، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية بترا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث